الرئيسية سوس بلوس TV خلال 6 أشهر أفريقيا غاز تجني أرباحا تجاوزت قيمتها 19 مليار سنتيم

خلال 6 أشهر أفريقيا غاز تجني أرباحا تجاوزت قيمتها 19 مليار سنتيم

كتبه كتب في 28 سبتمبر 2013 - 11:22

قطعت «أفريقيا غاز» فرع مجموعة «أكوا» المملوكة للملياردير عزيز أخنوش، مع النتائج الإيجابية التي حققتها نهاية السنة الماضية حيث تراجعت مبيعاتها من غاز البترول المسال خلال النصف الأول من السنة الجارية بنسبة 0.3 في المائة، لتنخفض من 464 ألفا و817 طنا سنة 2012 إلى 463 ألفا و260 طنا متم يونيو الماضي.

 وامتد هذا التراجع إلى أرباحها الصافية، التي انخفضت هي الأخرى، يسجل بلاغ مالي للشركة نشرعلى الموقع الإلكتروني لبورصة الدار البيضاء، بنسبة لم تتجاوز 0.6 في المائة، لتنخفض من 195.3مليون درهم إلى نحو 194.1 مليون درهم وذلك رغم تحسن الحصيلة المالية للشركة وحساباتها غيرالجارية. وتواصل تراجع مؤشرات الشركة، بانخفاض نتيجة الاستغلال بنسبة 5.8 في المائة لتنخفضمن 290.1 مليون درهم سنة 2012 إلى 273.4 مليون درهم نهاية يونيو الماضي.

 إلى ذلك، جددت «أفريقيا غاز» خلال النصف الأول من السنة، شواهدها الثلاث الخاصة بتصديق منظومة الجودة، ويتعلق الأمر بتصديق «إيزو 9001» الخاص بتدبير الجدودة، و»إيزو 14001» المتعلق بالتدبير البيئي، و»أوهساس 18001» المرتبط بتدبير الصحة والسلامة في العمل.

 ويعكس تجديد منظومة الجودة الخاصة بالشركة، يسجل بلاغ صادر عنها، «الإشراك الفعلي للفريق المسير ومجموع متعاوني المقاولة، ويؤشر على الالتزام اليومي للموارد البشرية والوسائل التنظيمية بتطوير ومواكبة أجود المعايير المعتمدة في المجال»، وفي هذا الصدد، أكد توفيق حمومي، المدير العام المنتدب لأفريقيا غاز،  أن تجديدنا لهذه الشواهد الثلاث يعبر عن بلوغنا الهدف الذي نطمح إليه منذ حصولنا على أول شهادة التصديق، ونحن نسعى دائما إلى الحفاظ على مستوى مرتفع من الجودة، والصحة والسلامة. ونحن عازمون على مواصلة مجهوداتنا للحفاظ على هذا الإنجاز».

 للإشارة، تعد «أفريقيا غاز» رائدا في مجال توزيع الغاز المسال والبوطان والبروبان، وتوفر حلولا طاقية فعالة تغطي الحاجيات المنزلية والمهنية على السواء.

خالد زهوي اليوم24
مشاركة