الرئيسية للنساء فقط أربع مستشارات إتحاديات بتارودانت يمثلن مجددا أمام استئنافية أكَادير

أربع مستشارات إتحاديات بتارودانت يمثلن مجددا أمام استئنافية أكَادير

كتبه كتب في 27 سبتمبر 2013 - 17:31

 تمثل أربع مستشارات إتحاديات بجماعة أولاد عيسى بتارودانت مجددا أمام محكمة الإستئناف بأكَادير،في جلسة يوم فاتح أكتوبرالقادم،من أجل تهمة مفبكرة وواهية بعدما فضحن التلاعب في استغلال مقلع واد الفارغ(واد تلامت)من قبل شركة إخوان أبهاج بأولاد برحيل التي كانت تستغل المقلع المذكورقبل حصولها على جميع التراخيص وبدون أن تدفع مستحقات الجماعة القروية الفقيرة من الضريبة على هذا الإستغلال.

كما يمثل في الملف ذاته 16 متهما ممن أدانتهم المحكمة الإبتدائية بتارودانت بعقوبات حبسية مختلفة موقوفة التنفيذ من أجل التهمة الموجهة إلى الجميع وهي التهديد بالضرب وحيازة العقار وحمل الغيرعلى التوقف عن العمل.

ومن المنتظرأن تبث الغرفة الجنحية الإستئنافية في هذه القضية من جديد،وتستمع إلى جميع المتهمين من بينهم الأخت مريم البلغيتي،وإلى جميع الشهود لإنهاء مشكل مفتعل من قبل المشتكي.

هذا وكانت الأخوات المستشارات الإتحاديات مريم البلغيتي(رئيسة جماعة أولادعيسى) وأمينة العلوي(النائبة الأولى للرئيسة)وخديجة بن رباك وعزيزأشكور(مستشارتان)قد مثلن في أول جلسات محكمة الإستئناف في شهريونيوالماضي،لكن الغرفة الجنحية الإستئنافية بأكَاديرقد أجلت التداول في الملف بطلب من الدفاع لإعداد الدفوعات في هذا الملف الشائك.

.عبداللطيف الكامل

مشاركة