الرئيسية أخبار الجمعيات استفادة 47 يتيما من محافظ مدرسية بآيت ملول

استفادة 47 يتيما من محافظ مدرسية بآيت ملول

كتبه كتب في 25 سبتمبر 2013 - 15:12

استفاد 25 يتيما و17 يتيمة، من محافظ  مجهزة بمقررات مدرسية بلغت في مجملها 144 كتاب،كما  إستفاد 15 يتيم من السلك الإبتدائي والإعدادي من محفظة بأدواتها و دفاترها. “محفظة اليتيم” حملة أطلقتها جمعية النهضة للإصلاح و التنمية منذ قرابة الشهرين، رغم ما لاقته  الجمعية حسب تعبيرها “محاولات لعرقلة نشاطها”.

الحملة ركزت على يتامى الحي الجديد بأزرو بآيت ملول وإستثناء لبعض الحالات المعوزة، و هَمت الحملة تلاميذ الإعدادي بأسلاكه الثلاثة و كذا تلاميذ الثانوي بأسلاكه الثلاثة كذلك، علما أن مستويات الإعدادي و الثانوي لا يستفيد تلاميذه من المبادرة الملكية “مليون محفظة” نظرا لطبيعة المنطقة الحضرية.

وبفضل تبرعات المحسنين، حصلت الجمعية على دعم بلغ قرابة 9000 درهم،  وتم توزيع المحافظ على اليتامى يوم الأحد 22 شتنبر 2013 بمقر الجمعية بحضور اليتامى و بعض أولياء أمورهم إضافة إلى بعض الضيوف اللذين ساهموا بدورهم في توزيع المحافظ على المستفيدين و تشجيعهم على الجدية في التحصيل الدراسي. ويرتقب أن يستفيد 22 يتيما ويتيمة من تلاميذ إعدادية الزرقطوني بتنسيق مع جمعية أبائهم، في إطار الشطر الثاني في الأيام القليلة المقبلة.

جمعية النهضة للإصلاح والتنمية تأسست يوم 22/04/2012 بمبادرة من فاعلين و مسؤولين شاؤوا أن يعملوا بطواعية تروم الرفع من قيمة حينا و القيام بإحداث تصور فعلي لمجتمع حضاري فاعل على كافة المستويات الحياتية الاجتماعية، الثقافية، الرياضية، الدينية و الصحية و البيئية في ظل جو تصونه الكرامة والقيمة الإنسانية.

من أهدافها نشر قيم التضامن والعمل التطوعي الخيري، تقديم مساعدات اجتماعية للساكنة قصد التخفيف من معاناتهم، النهوض بدور المرأة في المجتمع، تكريس التبادل الثقافي مع جمعيات محلية ،جهوية ،وطنية ودولية، الإهتمام بالثقافة الأمازيغية والتراث المحلي، النهوض بالقطاع الرياضي بالمنطقة والمساهمة في نشر مفاهيم الروح الرياضية، القيام بأنشطة رياضية تستجيب للمؤهلات المجالية للمنطقة.

سوس بلوس 

مشاركة