الرئيسية مطبخ وديكور خفايا الأسباب التي كانت وراء توقيف محافظ أكادير وتأديبه

خفايا الأسباب التي كانت وراء توقيف محافظ أكادير وتأديبه

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2013 - 17:26

علم أن المجلس التأديبي للوكالة الوطنية للأملاك العقارية اصدر قرارته التاديبية عقب اجتماعه الأخير بشأن محافظ أكادير السابق،  وذلك بتوقيفه عن العمل مدة أربعة أشهر، ونائبه مدة ستة أشهر، ورئيس مصلحة المسح العقاري ستة أشهر.

وكانت الوكالة الوطنية الوطنية للمحافظة العقارية، تلقت تقريرا من قبل والي أكادير وطارق القباج تضمن خروقات في مجال التسجيل همت عمارة إفران المتواجدة بالمنطقة السياحية قبالة المعبد اليهودي بمدينة أكادير. وعلى إثرها أعفت الوكالة المحافظ وألحقته بالإدراة المركزية، كما أعفت نائبه وريئس مصلحة المسح الطوبوغرافي من المسؤولية المنوطة بهما.

وكانت مصالح  مصالح المحاظة قامت بتقسيم العقار المذكور وتحفيظ شققه ومحلاته التجارية واستخراج رسومها العقارية التي تجاوزت 40 رسما.  مصالح المحافظة افادت يومها بأن مالك  العقار احترم دفتر التحملات الذي يحدد  70 بالمائة لأغراض سياحية قصد تشجيع الاستثمار وتشغيل اليد العاملة. غير أن القرار أغضب القباج، واشعر الوالي فتمت مراسلة الوكالة الوطنية للأملاك العقارية واتخذت هذه القرارت التي تمت تزكيتها من قبل المجلس التأديبي.

رئيس المجلس الجماعي  اعتبر أن استخراج الرسوم العقارية داخل الملك العقاري بعمارة إفران خرق سافر اتخذ فيبه القرار المناسب مركزيا، وأن المحافظة العقارية تصرفت قبل أن يحصل مالك المشروع على التصميم الرسمي للبلدية مستندة على تصميم أحد الطوبوغرافيين وأن هذا التصميم إلى جانب لا قانونيته تبين أن لا علاقة له بالواقع كما هو.

الصورة للعقار الذي أطاح بالمحافظ

سوس بلوس

مشاركة