الرئيسية مجتمع فاجعة تيشكا مرة أخرى: 5 أطفال تحت كفالة معاش الجدة

فاجعة تيشكا مرة أخرى: 5 أطفال تحت كفالة معاش الجدة

كتبه كتب في 20 سبتمبر 2013 - 23:06

مأساة حقيقية تسببت فيها حافلة زاكورة خلال السنة الماضية، فقد راح إلى دار البقاء المرحوم الحسن اليوسفي، وزوجته وشقيقتها، تاركين خلفهم 5 ابناء  صغار لم يتطوع أي من الأقرباء لتحمل مسؤوليتهم، وقررت الجدة أن تحضنهم إليها لتنفق عليهم من أجرة معاش تتقاضاه عن شريك حياتها الذي توفي مند بضعة سنين.

5 أطفال أعمار ثلاثة منهم بين 8 و 12 سنة، والمتبقيان شابة في عمرها الثامن عشر تنتابها نوبات تجعلها تصرخ إلى أن يغمى عليها، وشاب في  سنته الواحدة والعشرين، في حاحة إلى مصاريف المعاش، والتمدرس، ولولا الجدة يعلم الله من سيرعى هذه الأسرة، في غياب الجهات التي من المفروض أن تتكفل بالناس الذين خذلتهم الحياة وألقت بهم في هوامشها.

ممر تيشكا في أرقام
تم تشييد طريق تيشكا منذ سنة 1924م من طرف المستعمر الفرنسي لغزو قبائل جنوب الأطلس الكبير، وتعتبر من أخطر وأوعر المسالك الطرقية في المغرب بالنظر إلى ارتفاعها الذي يبلغ 2260متر، و كذا بمنعرجاتها التي تبلغ 146 كيلومترا.
وسبق لمصالح وزارة
التجهيز، أن أنجزت دراسة لمشروع إحداث “نفق تيشكا” سنة 1974ووفق هده الدراسة، فإن النفق سيقلص المسافة الفاصلة بين ورزازات ومراكش ب 45 كيلومترا. ارتفاع تيشكا يبلغ 2260م، و منعرجاتها تمتد على مسافة 146 كيلومترا

سوس بلوس

مشاركة