الرئيسية مجتمع ‫ اللجنة المحلية للدفاع عن السكن الشعبي بأكادير توضح

‫ اللجنة المحلية للدفاع عن السكن الشعبي بأكادير توضح

كتبه كتب في 25 فبراير 2012 - 21:14

في بيان للتنسيقية التي أطلقت على نفسها اسم الهيئة الوطنية للدفاع عن السكن الشعبي، أدانت التدخل الأمني لفض اجتماعها الأول بإغيل اضرضور، وتؤكد عزمها الدفاع عن ” ضحياي الهدم” وهذا مقتطف لبيانها بعد فض اجتماعها.
“الى الذين حرموا من حقهم في السكن… و حرموا من حقهم في الاحتجاج
نحن الهيئة المحلية للدفاع عن السكن الشعبي، المكونة من ضحايا الهدم بمنطقة سفوح الجبال ( إغيل أضرضور ، إيمونسيس ، ايت المؤدن ، ايت تاووكت…) وفي اطار جهودنا الهادفة الى توحيد كل المتضررين من هدم السلطات المحلية ، قمنا بتنظيم مهرجان خطابي قصد توعية سكان إغيل أضرضور، وقد فوجئنا يومه الخميس 23 فبراير، من ترسانة من قوات التدخل السريع و المخابرات ترهب السكان و تنسف المهرجان الخطابي لا لشيء، هو تعبير صارخ عن غياب الحريات في هذا البلد وغياب الحق في الاحتجاج و التعبير ، وهذا ماشهدته حركتكم الاحتجاجية الاسبوع الماضي من قمع واعتقال واستشهاد والحصيلة ازيد من 15 شاب قيد الاعتقال و المئات قيد المتابعة”.
إننا كهيئة محلية للدفاع عن السكن الشعبي نعلن للرأي العام المحلي و الوطني و الدولي.
تضامننا ودعمنا المطلق لمعتقلي وضحايا الهدم بتكاديرت و الدراركة. تنديدنا بالقمع الذي طال سكان تاكاديرت و الدراركة و المهرجان الخطابي بـإغيل أضرضور. دعمنا المطلق لنضالات حركة 20 فبراير،  دعوتنا لكل الهيئات الديمقراطية و السياسية و الجمعوية و الحقوقية وكل الضمائر الحية الى النضال من أجل تأسيس لجنة محلية ذات أبعاد وطنية للدفاع عن كل المعتقلين السياسيين للحركات الاحتجاجية . دعوتنا كل اللجان المحلية إلى تكثيف الجهود من أجل توحيد نضالات ضحايا السكن.

سوس بلوس

مشاركة