الرئيسية كلمة سوس بلوس فلوس المهرجانات فين مشات…!

فلوس المهرجانات فين مشات…!

كتبه كتب في 8 سبتمبر 2013 - 18:18

كل أنواع الخضر والفواكه، وكل فصائل الحيوانات اصبحت لها مهرجانانتها بهذا المغرب الحبيب، صيف ساخن مليئ بالمهرجانات رغم أن شهر رمضان قسم ظهره إلى نصفين، ولم يبق سوى على ايام معدودات من شهر غشت مع ذلك تمكنت هذه الاصناف النباثية والحيواينية من أن ” تظفر بمهرجاناتها.

فبعد المدن الكبرى، أصبح للمدن الصغيرة مهرجاناتها مند بضعة سنين والآن اصبحت للدواوير مهرجاناتها، ” شحال من موسم أصبح مهرجانا يبتلع الأموال” ومن موقعنا في سوس بلوس سنقولها ” ديريكيت”: نؤمن بالاختلاف والانفتاح، وبحق المواطن في الفرجة أينما كان، نساء ورجالا. شيوخا وأطفالا.

لكن مع ذلك من حقنا أن نتساءل هل كل الأموال التي رصدت مجالس البلديات والأقاليم والجهات لهذه المهرجانات تم صرفها بنزاهة، دبرت بشفافية من أجل إحقاق حق المتعة لهذه المدن والدواوير التي وصلتها المهرجانات؟ كثير من هذه الملتقيات والتظاهرات تبقى مجرد وسيلة للحصول على المال العام والخاص من أجل الاغتناء، يعرف منظموها جيدا الطرق التي يقدمون بها الحساب.

بالمقابل وضمانا للمصداقية والشفافية التي يتشدق بها القاصي والداني أليس من حق الدولة من خلال مجالس المراقبة والحسابات، أن تدقق في المآل الذي يعرفه المال العام والخاص المرصود لمهرجانات المدن والقرى والدواوير؟ يحق في هذه الحالة أن نصدح بالشعار ” فلوس المهرجاناااات فين مشات ف…….”

سوس بلوس

مشاركة