الرئيسية سوس بلوس TV مراكش تتصدر عرش السياحة،تليها أكادير

مراكش تتصدر عرش السياحة،تليها أكادير

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2013 - 14:57

أفاد عبد الرفيع زويتن، مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة، أن المغرب سيستقطب أزيد من 10 ملاين سائح في أفق 2014.
وقال زويتن، في ندوة صحافية عقدها صباح أمس الأربعاء بالدار البيضاء، إن السياحة المغربية عرفت تحسنا خلال السنوات الأخيرة بفضل الاستراتيجيات التي تم اعتمادها في هذا المجال. هذا واستعرض مدير المكتب الوطني المغربي للسياحة إستراتيجية المكتب لتعزيز السياحة المغربية في إطار رؤيته لسنة 2020.
وأشار زويتن إلى أن عدد السياح السعوديين الذين زاروا المغرب خلال السنة الماضية بلغ 70 ألف سائحا، مؤكدا بأن القارة الإفريقية تساهم سنويا في زيادة أعداد السياح الذين يتوافدون سنويا على المغرب في إطار الإستراتيجية جنوب – جنوب.
وأوضح زويتن، أن مراكش تحتل المرتبة الأولى في عدد المبيتات، بنسبة تفوق 34 في المائة متبوعة بمدينة أكادير ب 26 في المائة، والدار البيضاء ب 10 في المائة ثم مدينة طنجة في المرتبة الرابعة ب 5 في المائة.
وأكد زويتن بأن بعض المدن السياحية تشهد توافد أعداد قليلة من السياح، أبرز هذه المدن، ورزازات الصويرة، السعيدية ثم تطوان، مشيرا إلى أن تطوير السياحة المغربية يتطلب تقديم الجودة للسياح الأجانب، والاهتمام بزيادة عدد الرحلات والخطوط الجوية، فضلا عن تطوير مجال التواصل من خلال تكوين متخصصين في هذا المجال.
وتحدث زويتن عن مجموعة من النقاط التي تهدف إلى تعزيز السياحة المغربية، من أهمها الرؤية المستقبلية للسياحة المغربية، والتي تطمح لاستقطاب 20 مليون سائحا سنويا بحلول سنة 2020، مؤكدا على ضرورة توظيف المحافل الوطنية والدولية في استقطاب أكبر عدد من السياح.

حمزة سعود

مشاركة