الرئيسية الصحة مناصب للتوظيف بوزارة الصحة مباراة ممرضين مجازين

مناصب للتوظيف بوزارة الصحة مباراة ممرضين مجازين

كتبه كتب في 4 سبتمبر 2013 - 12:36

أطلقت مؤخرا وزارة الصحة  مباراة لتوظيف ممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية، يوم 29 شتنبر 2013 على الساعة الثامنة و النصف صباحاً  وذلك المراكز التالية :

الحسيمة، مكناس، فاس، تطوان، القنيطرة، الرباط، الدار البيضاء، سطات، بني ملال، مراكش، آسفي،أكادير إداوتنان، كلميم، العيون و وادي الذهاب، و يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 253 منصباً موزعة حسب التخصصات التالية :
و يحتفظ ب25% من المناصب المفتوحة لكل تخصص لفائدة أشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، و قدماء المقاومين و 7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.
شروط الترشيح :
طلبات  ملف الترشيح مكونة من الوثائق التالية :
1 – طلب خطي
2 – نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم في التخصص المطلوب أو دبلوم معترف بمعادلته مصحوباً بنسخة من قرار المعادلة
3 – نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية
4 – شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين
5 – ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للأشخاص الموظفين و مستخدمي المراكز الإستشفائية، يسلم من طرف مصالح تدبير الموارد البشرية بالإدارة المشغلة.
كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الآجال المحددة أو غير مستوفي للشروط أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الإعتبار.
نوعية الإختبارات :
تشتمل الباراة على اختبار كتابي يتضمن أسئلة حول الصحة العامة و أسئلة حسب تخصص المترشحين مدته 3 ساعات المعامل 1، تمنح عن الإختبار الكتابي نقط عددية تتراوح بين 0 و 20 تحدد لوائح الناجحين المرتبين حسب الإستحقاق و التخصص و في حدود المناصب المتبارى بشأنها من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20، و يتم تعيين الناجحين حسب الإستحقاق والتخصص بالمناصب الشاغرة التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.
إيداع طلبات الترشيح :
يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المديريات الجهوية للصحة بالمراكز المذكورة أعلاه في أجل أقصى 17 شتنبر 2013 و كل ملف يصل بعد هذا التاريخ لن يأخذ بعين الإعتبار و كذلك يتعين على المترشحين ملئ بيان المعلومات المخصصة لهذا الغرض على موقع وزارة الصحة داخل نفس الآجال بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبتهذه الصفة، و على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين مدعمة بشهادة تتبث هذه الصفة. بالنسبة للموظفين و مستخدمي المراكز الإستشفائية، ترسل ملفات الترشيح عن طريق الإدارة المشغلة.

ي، ع : سوس بلوس

مشاركة