الرئيسية للنساء فقط تتويج كارن غراوي ” 22 سنة “ملكة جمال لبنان لسنة 2013

تتويج كارن غراوي ” 22 سنة “ملكة جمال لبنان لسنة 2013

كتبه كتب في 2 سبتمبر 2013 - 13:36

توجت مساء الاحد كارن غراوي ملكة جمال لبنان لسنة 2013 في حفل أقيم في مركز “بيال” للمعارض وسط بيروت، برعاية وزارة السياحة وتنظيم محطة “ال بي سي انترناشونال” التي نقلته مباشرة على الهواء عبر قنواتها.

وتسلمت كارن غراوي (22 عاما) التاج من ملكة جمال لبنان للعام 2012 رينا شيباني، فيما حلت وصيفة اولى جوزيه – ريتا عزيزي، ووصيفة ثانية كريستينا داغر. والملكة التي اختيرت من بين 15 صبية مشاركة تراوح اعمارهن بين 18 و23 عاما، سمراء شعرها طويل اسود داكن، ويبلغ طولها 175 سنتمترا، ووزنها 58 كيلوغراما، وكانت ترتدي ثوبا اسود من ماركة “ازارو” مفتوحاً عند الصدر ومرصعاً بالستراس على شكل حرف “في” اللاتيني. وهي من مواليد العاصمة اللبنانية، وتدرس الهندسة الداخلية في الجامعة اللبنانية الامريكية في بيروت.

واجابت غراوي عن السؤال الموحد عما تحب ولا تحب ان تشاهد في النشرات الاخبارية، بأنها لا تحب ان ترى “دمعة تنزل من عيني ام على اولادها”، وتحب ان ترى “السلام يعم لبنان”.

وقالت بعد فوزها باللقب باول تصريح لها للمؤسسة اللبنانية للارسال انترناشونال :”للبنان وجه جميل رغم الظروف الصعبة التي يشهدها”. واضافت:” هذا الوجه الجميل هو الذي سأسعى الى ان امثله في الخارج . واريد ايضا ان احمل صوت هذا الشعب الطيب الكريم الذي يحاول قدر امكانياته ان يتعاون مع بعضه، وان يتوحد ليتخطى الظروف التي يمر بها”.

واعتلت 15 صبية المسرح للتنافس على اللقب أمام لجنة تحكيم مؤلّفة من تسعة أعضاء، من ميادين مختلفة، بينهم النائب في البرلمان اللبناني آلان عون وزميلته في المجلس رئيسة مجلس إدارة صحيفة “النهار” نايلة تويني، والإعلامي مارسيل غانم، والمصمم اللبناني العالمي زهير مراد، والرئيسة الفخرية للجنة مهرجانات بعلبك الدولية مي عريضة، ورئيس لجنة مهرجانات الزوق زلفا بويز، كريمة الرئيس اللبناني الراحل الياس الهراوي وزوجة وزير الخارجية السابق فارس بويز.

وقسمت المسابقة الى مرحلتين، الاولى اختيرت بنتيجتها عشر فتيات، ثم تأهلت خمس منهن الى المرحلة النهائية.

وتخلل مباراة انتخاب ملكة جمال لبنان تحقيقات مصورة من بينها شريط تحدثت كل متبارية فيه عن مدينتها أو بلدتها، واخر قامت فيه الملكة السابقة رينا شيباني بجولة سياحية . وقد شارك الجمهور للسنة الثانية عبر موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” على الإنترنت بطرح اسئلة على المتباريات، اختار منها المعدّون سؤالا واحدا طرحته على احدى المتباريات مقدمة الحفل ديما صادق وهي احدى مذيعات نشرات الاخبار ومقدمة برنامج “نهاركم سعيد” السياسي الصباحي على شاشة “ال بي سي اي” . وكان ضيف الحفل المغني عاصي الحلاني الذي قال بعد تقديمه اغنية “لبناني”: “محبتنا لبعض اغلى واكبر من الإجرام وهذا الوطن يبنى بهذه المحبة”.

وعلى انغام مجموعة من الاغنيات المعروفة باللغة الانكليزية اداها المشترك في برنامج “زي فويس” بنسخته الفرنسية، اللبناني انطوني توما، تبارت المشتركات بلباس السهرة .

وحصلت الملكة، بالاضافة الى اللقب والتاج، على هدية نقدية بقيمة 50 مليون ليرة لبنانية وعلى جوائز تفوق قيمتها الخمسمئة الف دولار من بينها شقة سكنية وسيارة وعقد مرصع بالماس بقيمة خمسين الف دولار وملابس بقيمة عشرين الف دولار وساعة مرصعة بالماس وسواها…

والجدير ذكره ان ملكة جمال لبنان الجديدة ستشارك في مباراة انتخاب ملكة جمال العالم التي ستقام في العاصمة الاندونيسية جاكارتا.

أ.ف.ب

مشاركة