Ad Space

شريــط الاخبـــار

الرئيسية عدالة شباط يبني’فيلا’ بدون ترخيص في مكان مخصص لبناء إسطبل

شباط يبني’فيلا’ بدون ترخيص في مكان مخصص لبناء إسطبل

كتبه كتب في 8 أغسطس 2013 - 02:55

علم  من مصادر موثوقة أن السلطات الأمنية قررت، مؤخرا، هدم 13 “فيلا”، بجماعة السهول القريبة من منطقة العرجات بنواحي سلا، بينها “فيلا” لحميد شباط، الأمين العام لحزب “الاستقلال” لمخالفتها الشروط القانونية عند البناء.

ووقفا لوثائق حصل عليها موقع “لكم. كوم”، فإن شباط استغل ترخيصا لبناء “إسطبل” لبناء “فيلا” كبيرة ضمن مساحة شاسعة تزيد عن هكتارين ونصف الهكتار. وحصل موقع “لكم. كوم” على وثائق تثبت مخالفة شباط للقانون عند بناء “الفيلة” المذكورة بنواحي مدينة سلا.

ووفقا لمحضر المعاينة، المنجز بتاريخ 9 يوليوز، فإن شباط أنجز بناء “مخالفا للتصميم والرخصة رقم 22/012 بتاريخ 24 ماي”.

وورد في نفس المحضر أن شباط “لم يحترم المكان المخصص لبناء الإسطبل إضافة إلى عدم احترامه لعلو السور الذي يحيط بالفيلة”.

وتفيد وثيقة أخرى حصل عليها الموقع صادرة عن المجلس الجماعي للسهول بتاريخ 13 ماي الأخير، أن رئيس المجلس وجه إنذارا لشباط بضرورة إيقاف أشغال البناء لكونه مخالف لمقتضيات التصميم والرخصة، قبل أن يوجه شكاية إلى وكيل الملك بابتدائية سلا يشعره فيها بهذه الخروقات القانونية، الشيء الذي تقرر معه هدم “فيلة شباط” ما دفع الأخير لتسخير كافة إمكاناته لإجهاض هذا القرار وفقا لنفس المصادر.

وتمتد “الفيلة” الموجودة تحديدا بدوار “الرويشات طريق الطويلع مشيخة الجياهنة السهول” قرب مدينة سلا، على مساحة كبيرة ضمن مساحة تقدر بأزيد من هكتارين ونصف الهكتار. وتبدو “الفيلا” من خلال الصور التي التقطها الموقع محاطة بسور عال، وفي الداخل بناية مطلية باللون البني، وقد نصب على سطح البناية صحنين (برابول).

من جهته، نفى شباط في اتصال هاتفي مع موقع “لكم. كوم” أن يكون بنى أي “فيلة” دون رخصة، وقال “لا يمكن لشباط أن يبني دون رخصة ولم يسبق له أن فعل ذلك طول حياته”. وأضاف شباط: هذا موضوع قديم وكتب فيه الكثير وهو موضوغ فارغ ولاأساس له من الصحة”، قبل أن يتوجه بخطاب على الحكومة “يمشيوا يخدموا ويوفروا للمعطلين الخدمة ويحلوا مشاكل الناس”.

يشار إلى أنه في تلك المنطقة يسمح فقط بالبناء للأشخاص الذين يتوفرون على 5 هكتارات فما فوق، وما دونها لا يحصلون إلا على رخص بناء اسطبلات. وشباط لديه مساحة 2.5 هكتارات وعلى الرغم من ذلك قام ببناء الفيلا مع مسبح وهي في طور انتهاء الأشغال.

وحري بالإشارة أيضا إلى أن شخصا نافذا من عالم الرياضة بالخميسات قد أنجز مشروعا سياحيا ضخما بدون رخصة، وهو يتوفر على مساحة أكثر من خمس هكتارات، وقد قام ببناء فيلا ومركب سياحي بدون رخصة وهو يصارع الآن من أجل الحصول على رخصة استغلال سياحي لمشروعه.

 

1985

 

909سوس بلوس لكم.

مشاركة