Ad Space
الرئيسية عدالة الوحش دانييل كافان: في المغرب يمكن تحقيق كل شئ بالمال

الوحش دانييل كافان: في المغرب يمكن تحقيق كل شئ بالمال

كتبه كتب في 6 أغسطس 2013 - 05:02

قال دانييل كالفان، السجن الاسباني المدان باغتصاب الأطفال القاصرين، والذي استفاد من عفو ملكي قبل أن يقرر الملك محمد السادس سحب عفوه، “في المغرب يمكن تحقيق كل شيء بالمال”. وجاء تصريح كالفان الذي نقلته وكالة الأنباء الاسبانية، أثناء محاكمته، عندما سأله القاضي لماذا اختار الإقامة في المغرب، وعما إذا كان الهدف من ذلك هو اغتصاب القاصرين، فرد ببرودة: “لأنه يمكن تحقيق كل شئ هنا بالمال”، وهو ما تسبب في غضب هيئة المحكمة وهيئة الدفاع، طبقا لما جاء في نفس المصدر.

من جهة أخرى أوردت عدة صحف اسبانية تفاصل اعتقال كالفان في مدينة مورسيا الاسبانية، وذكرت تلك المصادر أن أكثر من إثنى عشر عنصرا من الشرطة جاؤوا إلى الفندق الصغير الذي كان يقيم به كالفان، الذي سلم لهم نفسه بدون مقاومة.

إلى ذلك من المنتظر أن يمثل اليوم كالفان أم القضاء الإسباني، ويتزامن مثوله أمام القضاء الاسباني مع اجتماع يعقد في نفس اليوم بين مسؤولين من وزارة العدل المغربية ونظرائهم الاسبان لبحث مخرج قانوني للمشكل الذي خلقه إطلاق سراح كالفان من السجن في المغرب بعد إدانته بـ 30 سنة سجنا نافدا لم يقضي منها سوى ثلاث سنوات، حيث أطلق سراحه بناء على عفو ملكي أثار ضجة شعبية في المغرب مما دفع الملك على التراجع عن قراره ومطالبة اسبانيا باعتقاله.

لكم. كوم

مشاركة