Ad Space
الرئيسية سوس بلوس TV تدشين المقر الجديد لمندوبية الصيد البحري بسيدي إيفني

تدشين المقر الجديد لمندوبية الصيد البحري بسيدي إيفني

كتبه كتب في 29 يوليو 2013 - 00:32

قام وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، اليوم الأحد، بتدشين المقر الجديد لمندوبية الصيد البحري بسيدي إيفني الذي أحدث بداخل ميناء المدينة على مساحة تقدر ب 280 متر مربع وبتكلفة تزيد على 3.62 مليون درهم.

ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات هذه المنشأة، التي استمر إنجازها على مدى 11 شهرا، أسطول قوامه 570 مركب للصيد مسجل تساهم في توفير ما مجموعه 1926 منصب شغل مباشر لفائدة ما يربو على 3249 بحارا.

وبنفس المناسبة، قام السيد أخنوش، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل الإقليم ورئيس مجلس جهة سوس ماسة درعة و مسؤولين بقطاع الصيد البحري، بجولة داخل إحدى الوحدات الخاصة بالصيد التقليدي بميناء سيدي إيفني.

وتستهدف هذه المنشأة، التي تم إحداثها بفضل دعم من مؤسسة تحدي الألفية باستثمار إجمالي بلغ 34 مليون درهم، ما مجموعه 1504 بحار بغرض تحسين ظروف اشتغالهم والرفع من الأداء الاقتصادي للقطاع و تثمين المنتوجات البحرية والإسهام في تنظيم وتأطير المهنة.

ويستفيد مهنيو الصيد التقليدي في هذا الإطار من برنامج للتكوين البحري والتنمية الاجتماعية والمهنية يتمحور حول أربعة مسارات أساسية تهم قضايا الصحة وجودة المنتوج وتقنيات الصيد البحري ومعالجة الأسماك والسلامة البحرية.

سوس بلوس . و م ع

مشاركة