20 معتقلا بالدراركة بأكادير والمواجهات مستمرة

سوس بلوس
2012-02-17T16:10:07+00:00
2012-02-17T20:08:30+00:00
الرئيسيةعدالة
17 فبراير 2012
20 معتقلا بالدراركة بأكادير والمواجهات مستمرة

عندما كان محمد بوسعيد والي الجهة صباح اليوم يعلن أن ” الحرب” على سفوح الجبال انتهت، ويقدم الحصيلة المؤقتة    بخصوص إزالة البناء العشوائي بمقر الولاية، كانت المواجهات مستعرة بجماعة الدراراكة بين الرافضين للهدم والقوات العمومية، طابور من سيارات القوات المساعدة شرعت في نقل عشرات الموقوفين إلى مقر القيادة الجهوية للدرك بينما قادة الدرك والقوات المساعدة قطعوا الاجتماع للانتقال على ميدان المواجهة.

فقد نزلت الجرافات بمنطقة تكاديرت بالدراراكة صباح اليوم  لأول مرة بعد انتهائها من منطقة سفوح الجبال التي قضت بها حوالي  أسبوعين من الهدم حولها إلى ما يشبه زلزال. وينتظر خلال هذه الأيام إسقاط رؤوس مئات المباني العشوائية.

المعركة التي تدور الآن  بتكاديرت بالدراراكة تستعمل فيها الأسلحة التقليدية من الطرفين المقاليع، والتراشق بالأيدي، واسفرت عن جروح في الطرفين واعتقال 20 موقوفا إلى غاية الثانية والنصف، في نفس الوقت شرعت قوات دعم جديدة من الدرك الملكي في الاستعداد لإنهاء المواجهة مع حوالي أربعمائة شاب وقاصر تدججوا بالمقاليع وأوقفوا عملية التقدم إلى الأمام بوضع المتاريس والأحجار على الطريق، وغضرام النار في بعض الحقول وبيادر التبن.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة