Ad Space
الرئيسية سياسة الاحرار يسهل مهمة بنكيران ويوافق على المشاركة في الحكومة

الاحرار يسهل مهمة بنكيران ويوافق على المشاركة في الحكومة

كتبه كتب في 16 يوليو 2013 - 02:31

اجتماع ماراتوني للمكتب السياسي لحز التجمع الوطني للاحرار اذ فاق ثمان ساعات احتضنه (فطرو وتسحرو) وانتهى قبل قليل ببيت قيدوم الحزب العلوي الحافظي بالبيضاء. رسميا اكد بيان للحزب توصلت به “كود” أن الحزب ملتف حول رئيسه صلاح الدين مزوار ومجمع على تخويله مسؤولية حسن تدبير المرحلة.

وما أكده قيادي تجمعي ل”كود” هو أن الحزب يقبل فكرة المشاركة في الحكومة وانه، يضيف مصدر ل”كود”، ينتظر عرض رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

الحزب اختار عدم التسرع واكتفى قيادي من الحزب بالقول ل”كود” ان المكتب السياسي للأحرار تطرق ضمنيا إلى شروط انضمامه إلى حكومة بنكيران من خلال تطرقه  إلى ما يعتبره تحذيرا من قبل الحزب طيلة المرحلة السابقة إلى تردي الأوضاع العامة بالبلاد والتي لم تزدها الأزمة الحكومية إلا تعميقا

من مؤشرات قبول عرض بنكيران حتى قبل ان يقدمها رسميا هو دعوة المكتب السياسي إلى التسريع في معالجة الوضع بكل جدية وبما يبدد ” أجواء الانتظارية ويعيد الثقة…” مبديا اعتزاز الحزب ب”الاهتمام الذي يحظى به”.

بلاغ الاحرار لم يخرج عن تلميح ضمني إلى تفويض مزوار تدبير المفاوضات مع بنكيران باستحضار مسببات الازمة الحالية مراعاة لما تدعوه مصادر قيادية به المصلحة العليا للبلاد ،ولا يستعجل من جهة أخرى  مناقشة عرض بنكيران في انتظار  لقاء مزوار به المرتقب بعد نهاية زيارة ملك اسبانيا خوان كارلوس.

بلاغ المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار

إن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار المجتمع يومه الاثنين 6 رمضان 1434 هجرية الموافق ل 15 يوليوز 2013 بالبيضاء، في إطار اجتماعاته الأسبوعية العادية.

وبعد تدارسه لتطورات الأوضاع السياسية الهامة اقليميا وجهويا ووطنيا، وبعد تحليله العميق لتفاقم الأزمة الحكومية ، ووقوفه عند مختلف التحديات المطروحة على كافة الأصعدة ليؤكد على أنه:

-لم يفتأ ينبه إلى تردي الأوضاع العامة، والتي لم تزدها الأزمة الحكومية إلا تعميقا، داعيا إلى الإسراع في معالجة الوضع بكل جدية، و بما يبدد الأجواء الانتظارية ويعيد الثقة سواء في الداخل أو في العلاقات بشركائه الأجانب.

– يعتبر الاهتمام الذي يحظى به دليلا على المصداقية والمكانة اللذين يتمتع بهما داخل الساحة السياسية.

– يهيب بكل المناضلات و المناضلين التعبئة الواسعة لاستكمال الهيئات التنظيمية للحزب ضمانا لترسيخ ديناميته وقوته وتجذره الشعبي من جهة وباعتماد ما يصدر  رسميا عن القيادة من بيانات وتوجيهات من جهة أخرى.

– يستنكر الاشاعات المغرضة الرامية إلى إضعاف الحزب وتبخيس صورته والنيل من مؤسساته وهياكله التقريرية التي يعود لها وحدها سلطة اتخاذ القرار، كما أكد اعضاء  المكتب السياسي على الالتفاف حول رئيس الحزب منوهين بحكمة مواقفه الوطنية المسؤولة، ومجمعين على تخويله مسؤولية حسن تدبير المرحلة.

سوس بلوس , كود

مشاركة