الرئيسية سوس بلوس TV الرشيدية : الوكالة الحضرية ترفض ملف مشروع تصميم التهيئة

الرشيدية : الوكالة الحضرية ترفض ملف مشروع تصميم التهيئة

كتبه كتب في 14 يوليو 2013 - 13:57

علم من مصادر جد موثوقة، أن مشروع تصميم التهيئة  لمدينة الرشيدية، الذي كان قد  صادق عليه أعضاء المجلس الحضري في جلسة استثنائية سابقة بالإجماع قد تم رفضه من طرف اللجنة المركزية.

وتفيد نفس المصادر أن قرار الرفض، تبين لذات اللجنة  أنه بعد فحص نتائج مسطرة البحث العلني،  تبين لها الخرق القانوني للمسطرة من طرف رئيس المجلس البلدي للرشيدية. وحرصا على أهمية التقيد بالضوابط الشكلية القانونية الجاري بها العمل تضيف المصادر،  فانه ستتم إحالة الملف تحت إشراف عامل الإقليم على المجلس البلدي للرشيدية من أجل استكمال المسطرة.

للتذكير فإن مدة التفكير واتخاذ قرار رفض ملف تصميم تهيئة الرشيدية، قد استغرقت شهرا كاملا من طرف الوكالة الحضرية للرشيدية، بعدما توالت رسائل الطعن بخصوص مسطرة البحث العلني الملقاة على مسؤولية رئيس المجلس البلدي، الذي  أقصى عموم المواطنين من حقهم الدستوري والقانوني في المشاركة وإبداء الرأي بخصوص مشروع التصميم، وذلك بالاطلاع على التصميم وتسجيل تعرضاتهم واقتراحاتهم فيما يخص مرافق القرب من مساحات خضراء ومساجد وملاعب الأطفال، وغيرها من المرافق الحيوية التي تضمن العيش الكريم، وتخفف من الآثار السلبية للمشروع.

عبدالفتاح مصطفى

مشاركة