Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن ملتقى أملال بإرسموكن يستحضر روح الكوميدي المرحوم ابن المنطقة ” دا حماد بوتفوناست “

ملتقى أملال بإرسموكن يستحضر روح الكوميدي المرحوم ابن المنطقة ” دا حماد بوتفوناست “

كتبه كتب في 13 يوليو 2013 - 23:30

بعد النجاح الكبير الذي عرفته الدورات الأربع  السابقة، تستعد الجماعة القروية لأربعاء رسموكة بتنسيق مع جمعية تمونت إرسموكن للتنمية لتنظيم الدورة الخامسة لملتقى أملال السنوي في الفترة الممتدة ما بين 22 و 25 غشت المقبل بمركز جماعة إرسموكن بإقليم تيزنيت، وفاء لروح الفنان الكوميدي المرحوم ابن المنطقة “الحسين إبوركا” المشهور ب ” دا حماد بوتفوناست”.

فبتعاون مع جمعية إرسموكن للتعاون الفلاحي و المديرية الإقليمية للفلاحة و بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت و وكالة التنمية الفلاحية و الغرفة الفلاحية الجهوية و وكالة تنمية مناطق الواحات و الأركان سيتم تنظيم المؤتمر الفلاحي السنوي الثالث “أكراو إفلاحن ن إرسموكن” تحت شعار ” أي استراتيجية لتنمية المنتوجات البيولوجية لمنطقة أملال إرسموكن في السوقين المحلي و الجهوي؟” الذي سيعرف مداخلات مختلفة لمسؤولين و مهتمين بالمجال الفلاحي باعتباره موعدا سنويا لتقييم سيرورة التنمية الفلاحية بالمنطقة. و بتعاون مع جمعية إمازالن للنقل المدرسي سيتم تنظيم يوم دراسي حول “حصيلة سنة من المدرسة الجماعاتية” مع الفاعلين المحليين لتدارس مختلف جوانب هذا المشروع التربوي الفتي. و بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و المديرية الجهوية للثقافة و بحضور فاعلين و مممثلين سينمائيين أمازيغيين و وفاء لروح المرحوم “داحماد بوتفوناست”ستعقد مائدة مستديرة حول موضوع “الدراما الأمازيغية: من الهواية إلى الاحتراف” مع إدراج شهادات لأصدقاء و عائلة المرحوم المحتفى به. و بتعاون مع جمعية « Espoir du sud » الممثلة لأبناء الجالية الرسموكية سيتم عقد لقاء مع الجالية حول موضوع “الارتباط القبلي للجالية بالأصول”  تكريما لأحد أعمدة المتقاعدين من الجالية الرسموكية بالخارج.

و ستعرف هذه الدورة العديد من الأنشطة الرياضية و الترفيهية و الورشات التكوينية و المعارض المختلفة. و بالموازاة مع ذلك، سيتم إحياء سهرة “أحواش أجماك إرسموكن” تكريما لأمهر ضابطي إيقاع احواش أجماك بالمنطقة القيدوم “كرام” مع تنظيم سهرتين فنيتين أمازيغيتين يتم تنشيطها من طرف ألمع نجوم الأغنية السوسية.

مشاركة