جامعة ابن زهر تستخدم تقنية ”غوغل أبس فور إيدوكايشين”

سوس بلوس
2012-02-15T20:14:26+00:00
2012-02-15T20:15:34+00:00
تربويات
15 فبراير 2012
جامعة ابن زهر تستخدم تقنية ”غوغل أبس فور إيدوكايشين”

جامعة إبن زهر باكادير، إلى جانب 13 جامعة  عمومية مغربية تستخدم تقنية  ”غوغل أبس فور إيدوكايشين” التي أطلقتها شركة “غوغل” للتواصل والتعاون ،و ذلك في إطار انفتاح التعليم العالي بالمغرب على التكنولوجيا.

هذا ما أعلن عنه الأسبوع الماضي في مدينة الرباط،  في لقاء خاص ضم ممثلي الشركة الأمريكية ونخبة من مسؤولي وزارة التعليم العالي والجامعات المغربية، تمحور حول سبل  تحسين الحكامة من خلال تطوير الأنظمة المعلوماتية للتسيير الإداري، وهو ما سيمكن الأساتذة والطلبة الذين تتزايد أعدادهم من التواصل بشكل أفضل وبأساليب متطورة.

ويحتاج هذا المشروع تخصيص الموارد والوسائل الضرورية لنجاح المشروع، إذ أشار احمد البريهي احد المشرفين عن المشروع لأحد وسائل الإعلام، أن ميزانية الجامعة المغربية عرفت تحسنا بشكل ملحوظ, على اعتبار أن الميزانية ارتفعت خلال الثلاث سنوات الأخيرة من 300 إلى 500 في المائة، وهو الأمر الذي سيمكن كافة المؤسسات من تدبير هذه المشاريع التربوية الحديثة بطريقة أفضل وناجعة .

وقال ويليام فلورانس مدير فرع ”غوغل أبس فور إيدوكايشين” بأوروبا ومنطقة مينا، أن الهدف المرجو من هذا المنتوج الذي عرف إنطلاقته ستة 2004 في الجامعات والمدارس الثانوية والإبتدائية عبر العالم. هو تمكين الطلبة المغاربة من التعرف على التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في عالم الشغل.

وأبرز المسؤول بالشركة العملاقة غوغل الأمريكية للمعلوميات أن المغرب و من خلال استخدام أزيد من 13 جامعة للتكنولوجيات الحديثة، سيتموقع اليوم كرائد في هذا المجال بالقارة الإفريقية، مضيفا أن الجامعات المغربية خطت خطوة مهمة لتسهيل إندماج الطلبة المغاربة في العالم المهني.

يوسف عمادي : سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة