الرئيسية مجتمع سقوط حلبة للسيارات الكهربائية باشتوكة بعد مغادرة الأطفال لها

سقوط حلبة للسيارات الكهربائية باشتوكة بعد مغادرة الأطفال لها

كتبه كتب في 9 يوليو 2013 - 11:39

فجأة انهار ليلة أول أمس سقف قاعة لألعاب الأطفال خاصة بالسيارات الكهربائية بشاطئ سيدي وساي باشتوكة أيت باها، كانت الساعة تجاوزت الحادية عشرة ليلا، جميع الأطفال لحسن الحظ غادروا القاعة،ولم يبق بها سوى العاملين بها وبعض المتحلقين بمحيطها، ففي غفلة من الجميع تداعت إحدى الدعامات الجانبية فاعوجت، لينهار السقف بكامله على السيارات الكهربائية.

في كل اتجاه فر المتواجدون بمحيط القاعة، وسمع ذوي التحطم من بعيد من الشاطئ فهرع لعين المكان المصطافون لمعرفة ما وقع، وقد بادر العاملون بقاعة الألعاب الشاطئية إلى قطع التيار الكهربائي عن الحلبة، قبل أن يصيب أحد المصطافين أو يتحول إلى نار تأتي على كل محتويات القاعة.

القاعة ظلت ممتلئة عن آخرها بالأطفال ومرافقيهم، وقد لعبت الألطاف الإلهية دورا كبيرا عندما أمهلت دعامات القاعة المصطافين وقتا وجيزا على مغادرتهم لتهوي إلى الاسفل على السيارات التي كانتا مازالت مربوطة بالتيار.

وتأتي هذه الواقعة بعد  حادث تهاوي ناعورة بإنزكان خلف مجموعة من الجرحى، وما تلاها من مأساة بأسفي بعد انهيار ناعورة خلفت قتلى ومعطوبين في صفوف الأطفال. ما يطرح بقوة جانب السلامة ومدى حضوره لدى المسؤولين عند الترخيص لمثل هذه المشاريع، ويطرح علامة استفهام حول الاحتياطات الوقائية الواجب اتخاذها، والشروط التقنية الواجب توفرها في مثل هذه الألعاب المقامة دون تخطيط مسبق بالشاطئ، قبل أن تقع الفاس في الرأس.

سوس بلوس

مشاركة