Ad Space
الرئيسية خدمات إنسانية مجانية معاذ، طفل متخلى عنه يرقد في مصحة بالدار البيضاء يناشد القلوب الرحيمة

معاذ، طفل متخلى عنه يرقد في مصحة بالدار البيضاء يناشد القلوب الرحيمة

كتبه كتب في 3 يوليو 2013 - 18:38

وجد ذات يوم في طريق خلاء بين منطقة تالوين ووارزازت، هناك تم التخلص منه من قبل من لا يملكون في قلوبهم الرحمة والشفقة، ثم جيء به إلى مركز الصم والبكم بمدينة أيت ملول بعدما اكتشف أحد المارة أنه طفل لا يسمع ولا يتكلم وبذلك استعصى التوصل إلى هويته وعائلته ودويه ، ولم يحمل معه حينها إلا ورقة في جيبه كتب عليها، ” معاذ بنموسى” ورقم هاتف غير مشغل في كل الأحوال.

في سنة 2010، شاءت الأقدار أن يصاب الطفل البريء ” معاذ ” بمرض السكري، بعدها بالضغط الدموي، وهو الأمر الذي كلف بعض المساعدين الإجتماعيين بالمركز عناء البحث عن المحسنين في كل مكان من أجل توفير حبات الأنسولين وقارورات الدواء، وقد يصرفون من جيوبهم في غالب الأحيان.

نقل معاذ بين هذا المركز الصحي وذاك، بين هذا الطبيب وذاك، ليعلن له أحدهم في نهاية المطاف بعد إجراءه له لتحليلات، أن الطفل ” معاذ ” يجب نقله في أقرب وقت ممكن لتجرى له عملية تصفية الدم، وقد نقل قبل شهر من الآن إلى إحدى المصحات بمدينة الدار البيضاء، ويرقد فيها إلى حدود الساعة.

يقول متتبعوا حالة ” معاذ ” أنهم بحاجة ماسة وفي القريب إلى مبلغ 15000 درهم ( خمسة عشر ألف درهم ) وذلك لإجراء هذه الفحوصات المتمثلة في العملية الأولى للتصفية، ثم تركيب الساعة الطبية، فمصاريف نقله في سيارة اسعاف بين العاصمة الإقتصادية وأكادير.

ويوجه هؤلاء نداءا لكافة المحسنين بالمغرب من أجل مساعدتهم في إنقاذ ” معاذ ” الطفل البريء الذي تخلص منه ذووه، وباغته المرض في عمر الزهور.

رقم الحساب البنكي للمركز:  BMCE BANK 01101000001120000

الهاتف: 0678177480

مشاركة