Ad Space
الرئيسية عدالة اعتقال عصابة التريسيان وحجز شاحنة مليئة بالأسلاك والتجهيزات الكهربائية

اعتقال عصابة التريسيان وحجز شاحنة مليئة بالأسلاك والتجهيزات الكهربائية

كتبه كتب في 26 يونيو 2013 - 10:28

نهاية التريسيان كشفت عن تزعمه عصابة تقطع التيار ولا توصله، تزرع الظلام وتعادي النور، فقد وضع السكان بجماعة إمي مقورن باشتوكة، والدرك الملكي والأمن الوطني ببيوكرى، ومركز الدرك الملكي بالكردان الحد لعصابة التريسيان التي وصلت بأفعالها أن اصبحت تقطع التيار الكهربائي عن دواوير بكاملها لتتفرغ لقطع الاسلاك الموصلة للتيار بهدوء بدون خوف.  التريسيان صاحب شركة تقنية في مجال الكهرباء اعتبر عقلا مدبرا لكل هذه العمليات وتم اعتقاله يوم الجمعة بسبت الكردان وانتقل الدرك لمستودعه فضبط بمحله  ما مجموعه شاحنة من المحولات الكهربائية، والاسلاك ومختلف مستلزمات الربط الكهربائي الخاصة بالمكتب الوطني للكهرباء وبالخواص.

توقيف التريسيان كان على إثر اعتقال عصابته من قبل أفراد من ساكنة جماعة إمي مقورن باشتوكة أيت باها، ففي حوالي الثانية من ليلة الخميس، انقطع التيار بشكل مفاجئ، على دواوير بهذه الجماعة في الوقت الذي كان فيه بعض الطلبة الجامعيين مازالوا يراجعون الدروس استعدادا للدورة الاستدراكية، لم يتسيغوا الانقطاع، فخرجوا للبحث عن أسبابه، وفي سحمة الظلام الذي فرض عليهم، عثروا على سيارة مركونة بها اثنان فيما الثالث منهمك في قطع الاسلاك، وقبل محاصرتهم تمكنوا من الفرار تاركين 360 مترا من الحبال الكهربائية المنزوعة من الأعمدة.

بعض السكان استعانوا بسايارة واحد منهم واقتفوا أثر الهاربين إلى أن حاصروهم بمركز سيدي اسعيد، فاعتقلوا اثنين منهم، وتمكن الثالث من الفرار راجلا. وتمت المناداة على الأمن الوطني ببيوكرى، ليتسلم الموقوفان، وسلمهم بدوره غلى مصالح الدرك الملكي، الجهة المختصة. الموقوفان واحد منهم يعمل كهربائيا من مواليد 1968، يقطن ببلدية القليعة، والثاني في الثلاثينيات من عمره ويقطن بأيت ملول.

فعندما كان الدرك الملكي يستمع إليهم في تلك الليلة، كان هاتف واحد مكنهما يرن باستمرار، ويعمد إلى قطع الاتصال، واثار ذلك انتباه الدركي، ليتحول إلى التدقيق في هوية المتصل واعترف الموقوف بأن يخص ” تريسيان” بسبت الكردان يشتغلان تحت امرته. وبناء على هذه الإفادات تجند الدرك الملكي ببيوكرى بتنسيق مع مركز الدرك بالكردان الذي اعتقل التريسيان، فعتر بمستودعه على مئات الكيلوغرامات من أسلاك الكهرباء والهاتف، ومحولات كهربائية ضخمة، وقابطات الضغط المرتفع….اعترف التقني في الكهرباء بأنه يتعامل مع زبناء آخرين بمراكش والدار البيضاء، ومن المنتظر أن يحال التريسيان وعنصرين من عصابته اليوم أمام استئنافية أكادير، وسيوجه تهمة تكوين عصابة إجرامية وسرقة الاسلاك الكهربائية، وإخفاء مسروق.

سوس بلوس

مشاركة