Ad Space
الرئيسية مجتمع دراجات نارية لبائعي السمك وأجهزة طبية لمرضى السكري بقرية بامحمد

دراجات نارية لبائعي السمك وأجهزة طبية لمرضى السكري بقرية بامحمد

كتبه كتب في 21 يونيو 2013 - 17:32

استفادت جمعية بائعي السمك المتجولين بقرية بامحمد أمس الخميس، من توزيع 08 دراجات نارية ثلاثية العجلات مجهزة بوسائل التبريد، في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2012. كلف مشروع اقتناء الدراجات غلافا ماليا إجماليا قدره 250.000 درهم، بلغت فيه مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 175.000 درهم بشراكة بين جمعية قرية ابا محمد للتنمية التي ساهمت بمبلغ 75.000 درهم والمصلحة البيطرية الإقليمية التي تشرف على عملية المراقبة والتوجيه .

عملية التوزيع أشرف عليها عامل الإقليم، ويروم المشروع إلى تنظيم الباعة المتجولين وتحسين ظروف عملهم والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك من خلال ضمان تسويق السمك في ظروف صحية جيدة. وقد سبق لجمعية بائعي السمك ببلدية تاونات أن استفادت من 10 دراجات نارية ثلاثية العجلات مجهزة بوسائل التبريد هو في طور إجراءات التنفيذ.

من جهة أخرى، وفي إطار دعم قطاع الصحة وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، تم توزيع أجهزة طبية لفحص السكري وحافظات مادة الأنسولين التي تم اقتناؤها برسم البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لسنة 2012، ضمن مشروع تجهيز وهيكلة مقر المركز الاجتماعي للاستماع والتوجيه الخاص بمرضى السكري، بتكلفة مالية قدرها197.160 درهم، قامت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتمويل العملية بشراكة بين جمعية الأمل لداء السكري فرع قرية ابا محمد صاحبة المشروع والمندوبية الإقليمية للصحة. عملية التوزيع تمت بحضور أعضاء الهيئة الإقليمية للتنمية البشرية ورجال السلطة والمنتخبين وممثلي النسيج الجمعوي.

 أمينة المستاري

مشاركة