النطق بأحكام 17 مشجعا للحسنية يوم الخميس، و22 قاصرا أمام قاضي الأحداث

سوس بلوس
2012-02-13T22:50:18+00:00
الرئيسيةالرياضةعدالة
13 فبراير 2012
النطق بأحكام 17 مشجعا للحسنية يوم الخميس، و22 قاصرا أمام قاضي الأحداث

4 مشجعين للحسنية أحيلوا مساء اليوم من قبل النيابة العامة في حالة اعتقال على أول جلسة، وتم حفظ ملف أربعة آخرين بسبب عدم ثبوت تورطهم في أحداث تخريب المحطة الطرقية بأكادير، فيما قررت النيابة العامة متابعة 13 منهم في حالة سراح، كما تقرر متابعة 38 قاصرا على قاضي الأحداث المختص في قضايا الأطفال والقاصرين الجانحين، تقرر الإفراج عن  38 بعد التزام أولياء أمورهم بعدم تكرار ما جرى، بينما تقرر إحالة واحد من المتهمين على مركز الأحداث مدة شهر. وقد قررت الهيئة القضائية تأجيل مناقشة القضية إلى يوم السادس عشر من الشهر الجاري من أجل تمكين المتهمين من تنصيب الدفاع.

وقد نصب فريق حسنية أكادير نفسه طرفا للدفاع عن المعتقلين عقب حدث تخريب محطة أكادير الطرقية، حيث عين الفريق السوسي أحد الاساتذة لمؤازرة المحالين على المحكمة.

تأتي عملية التوقيف والإحالة بعدما أوقفت قوات الأمن المشكلة من الصقور صبيحة يوم السبت 60 مشجعا للحسنية ثلثين منهم من القاصرين على هامش أحداث الشغب التي استهدفت المحطة الطرقية بأكادير عند السادسة والنصف من صباح أول أمس.

وقد تم كسر زجاج بعض السيارات الخاصة وسيارة للأجرة وواجهة المحطة الزجاجية والواجهة الداخلية المقابلة للحافلات، وإحراق مرجوعات كشك من الجرائد والاعتداء على   المركز الجهوي للإعلام والتوجيه. وعرقلة الشارع بحاويات النظافة، والرشق بالحجارة.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة