الرئيسية الرياضة 60 مشجعا للحسنية يحالون غذا أمام العدالة بعد تخريب محطة أكادير

60 مشجعا للحسنية يحالون غذا أمام العدالة بعد تخريب محطة أكادير

كتبه كتب في 12 فبراير 2012 - 16:15

أوقفت القوات العمومية صبيحة يوم السبت 60 مشجعا للحسنية ثلثين منهم من القاصرينن وسيحالون غذا على النيابة العامة، على هامش أحداث الشغب التي استهدفت المحطة الطرقية بأكادير عند السادسة والنصف من صباح أول أمس. وتعرف مصلحة الشرطة القضائية إلى غاية الآن توافد العديد الاسر الباحثين عن أبنائهم القاصرين المعتقلين على خلفية الأحداث المسيئة للرياضة والرياضيين.

 وقد تم كسر زجاج بعض السيارات الخاصة وسيارة للأجرة وواجهة المحطة الزجاجية والواجهة الداخلية المقابلة للحافلات، وإحراق مرجوعات كشك من الجرائد والاعتداء على   المركز الجهوي للإعلام والتوجيه.

 حصيلة مؤقتة لهذه الأحداث التي نتجت عن غضب مجموعة من محبي فريق حسنية أكادير، خاب أملهم بالوصول إلى الرباط، بعد أن انتظروا ابتداء من منتصف ليلة السبت توفير حافلتين كان بعض مشجعي حسنية أكادير وعدو بتوفيرها لحوالي 120 من محبي الفريق السوسي، لتقلهم إلى العاصمة من أجل متابعة المباراة التي ستجمع الحسنية بالجيش الملكيبرسم لقاء الدورة 16 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، غير أن عدم قدومها جعل المحبين يقومون برد فعل غير متوقع تمثل في تخريب الواجهة الزجاجية الخارجية والداخلية المطلة على مكان توقف الحافلات، كما امتدت أعمال الشغب الى الشارع العام حيث تعرضت الإشارات الضوئية بملتقى شارع بوعبيد وشارع الخيام 2 للتكسير، ومهاجمة كشك الصحافة المتواجد بالمحطة وحرق المرجوع. تدخل عنيف قام به مشجعوا الفريق الحسني، بعد أن قضوا الساعات في انتظار  الحافلات ، ليعتقل العشرات منهم من طرف السلطات الأمنية التي تدخلت لحماية المرفق العمومي والممتلكات الخاصة والعامة.

أمينة المستاري/ سوس بلوس

مشاركة