الرئيسية أخبار الجمعيات اتفاقية بتخفيضات وعروض” استثنائية” بين مؤسسة العمران وأسرة العدل بأكادير

اتفاقية بتخفيضات وعروض” استثنائية” بين مؤسسة العمران وأسرة العدل بأكادير

كتبه كتب في 10 يونيو 2013 - 14:57

بدءا من الساعة الرابعة من يوم الجمعة الأخير، كانت الأسرة القضائية حاضرة بالمركب الرياضي الاصطيافي لاسرة العدل بأكادير، من أجل فرصة انتظرها طويلا القضاة وموظفو العدل والمؤسسات السجنية. المناسبة هي التوقيع على اتفاقية شراكة بين المؤسسة الجهوية للعمران أكادير وبين المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية للقضاة وموظفي العدل.

الاتفاقية وصفت بالاستثنائية وغير المسبوقة، وقعها عن مؤسسة العمران، المدير العام لشركة العمران أكادير يونس السفياني، وخالد المختاري المدير العام للمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية. بحضور بلماحي مدير الاتفاقيات التابع لهولدينغ العمران ومدير الشبكة التجارية بنفس المجموعة. عطف خاص على قطاع العدل وتم التوصل إلى تخفيضات خاصة بعد مفاوضات شاقة، وأضاف أنها الاتفاقية الثانية بعد اتقفاقية أولى همت خلال السنة الماضية مدينة مراكش، وهي تتثويج للاتفاقية الإطار الموقعة بمدينة الرباط، وتشكل فرصة للموظفين إلى الولوج إلى الملكية الخاصة،كما أن اتفاقيات أخرى ستشمل مدينة العيون ومكناس في القريب.

خالد المختاري المدير العام للمؤسسة المحمدية اعتبر الاتفاقية متضمنة ل”تحفيزات استثنائية وغير مسبوقة وتنبع من عطف المؤسسة على اسرة العدل”، وخصصت  منتوجات اسرة العدل في حاجة إليها، وأشار أن الاتفاقية محدودة في الزمن عمرها سنة، وستليها اتفقيات ستكون أكثر أهمية. خالد المختاري بالمقابل شدد على أن المؤسسة ستطرق ابواب العمران، وستتدخل لتسوية كل المشاكل التي سترتبط باستفادة المعنيين خلال مدة سريان الاتفاقية.

يونس السفياني المدير العام لمؤسسة العمران أكادير، أكد أن المؤسسة وضعت منتوجا متنوعا خاصا بالقضاة وموظفي العدل، بأثمنة محفزة، وأكد أن التحفيزات ستكون مهمة كلما ازادا عدد المستفيدين، كما ستتضمن التحفيزات طريقة تسديد الدفعات، وأن التحفيزات متنوعة حسب المنتوجات المخصصة لقطاع العدل.

وكشف يونس السفياني أن مؤسسة العمران وضعت رهن اشارة موظفي قطاع العدل عملية المنزه بشارع الجيش الملكي وفيلات نصف مجهزة  ببنسركاو ، وشقق بحي الفرح بأككادير، وأخرى عملية الصفا باكادير وفونتي، وفيلات نصف مجهزة بأدرار، واولاد تايمة وشتوكة ايت باها، وقطع أرضية بتزنيت، إلى جانب فيلات صغيرة، وبسيدي اسماعيل وضعت رهن غشارتهم قطع ارضية للفيلات والسكن الاقتصادي والسكن التجاري.

إدريس النجار

تصوير: إبراهيم فاضل

مشاركة