الرئيسية عدالة فضيحة : خمسيني ” يجمع ” بين شقيقتين و ينجب منهما أولادا

فضيحة : خمسيني ” يجمع ” بين شقيقتين و ينجب منهما أولادا

كتبه كتب في 6 يونيو 2013 - 10:50

اهتز مركز مولاي عبد الله أمغار التابع لإقليم الجديدة على وقع قضية أخلاقية مدوية، حين تم اعتقال رجل في عقده الخامس رفقة شقيقة زوجته بدعوى أنها “زوجته الثانية” التي لا ينقص علاقتهما التي امتدت لمدة عقد من الزمن غير توثيقها في إطار زواج شرعي.

لقد ظل يعاشرها كضُرة لشقيقتها تحت سقف نفس المنزل الكائن بدوار “الغنادرة” التابع لجماعة مولاي عبد الله أمغار منذ حوالي 10 سنوات، بل و أنجب منها مولودا يبلغ من العمر ثماني سنوات، في الوقت الذي طالت مدة زواجه الشرعي من أختها زهاء 28 سنة، استطاع أن ينجب منها حوالي 6 أبناء، أكبرهم سنا في منتصف عقده الثاني.

و تفجرت هذه القضية حين حاول الزوج المتهم بمخالفة تعاليم الشريعة الإسلامية التي تنهي عن الجمع بين الأختين إلا ما قد سلف، (حاول) تسجيل ابنه من “الزوجة الثانية” البالغة من العمر حوالي 34 سنة بكناش الحالة المدنية حيث ظل يتردد على مقر جماعة مولاي عبد الله في أفق إيجاد صيغة تمكنه من تسجيل فلذة كبده بالكناش الخاص بزوجته و أبنائه الشرعيين.

و دخلت مصالح الدرك الملكي على خط هذه القضية التي باتت تستأثر باهتمام الرأي العام المحلي حيث نصبت كمينا أسفر عن اعتقال الزوج المتهم رفقة “زوجته الثانية”، إذ من المقرر أن تتم إحالتهما يومه الخميس على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية الجديدة للبت في ذات القضية التي يمكن إدراجها في إطار القضايا غير الشرعية المتعلقة بزنا المحارم.

مولاي عبد الله : عبدالفتاح زغادي

مشاركة