السجن والغرامة لمجزئين ومستشار اتحادي وموظف وكاتب عمومي بأكادير

سوس بلوس
2012-02-11T14:14:05+00:00
الرئيسيةعدالة
11 فبراير 2012
السجن والغرامة لمجزئين ومستشار اتحادي وموظف وكاتب عمومي بأكادير

سنة نافذة و 5 ملايين سنتيم من الغرامة، و 10 شهور نافذة وألفي درهم غرامة : هما الحكمان الذين وزعتهما  ابتدائية أكادير قرابة الثامنة من ليلة أمس الجمعة على الأخوين المتهمين ببيع أملاك المياه والغابات بإغيل اضرضور بأكادير. وأدانت ذات الهيئة في نفس الملف بستة أشهر نافذة وغرامة ألفي درهم، كل من المستشار الاتحادي ببلدية إنزكان، والكاتب العمومي بذات المدينة ونائب رئيس مصلحة تصحيح الإمضاءات بمقاطعة الجرف بإنزكان.

المستشار والموظف متهمين بتصحيح إمضاءات البيوعات المتعلقة بإغيل اضرضور بمقابل 1400 درهم، واتهما بمخالفة دورية وزير الداخلية التي منعت التصحيح والمصادقة على البيوعات المخالفة لقانون التعمير، بينما أدين الكاتب العمومي بتحرير هذه العقود والوساطة.

جلسة حامية انعقدت مند الثانية والنصف من يوم أمس الجمعة بابتدائية المدينة اتهم فيها دفاع مصالح المياه والغابات الموقوفين بالترامي على أملاكها التي تعود إليها وفق وثائق رسمية مند  1932 ، وطالب بحق مدني لفائدة المياه والغابات حدده في 241 ألف درهم.

هذا الأمر اعتبره أحد المحامين الذين يؤازرون  الموقوفين وقاحة، كما اعتبروا المياه والغابات في حكم المترامي على أملاك ورثها المتهمان الرئيسيان وباقي الورثة أبا عن جد، وينازعان فيها هذه الإدارة مند سنوات، وأن أمر هذه الأرض مازال بيد المحافظة العقارية، لم تبث فيه بعد.

متابعة سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة