Ad Space
الرئيسية مجتمع تارودانت : سائقون لدى شركة لنقل الحضري يفجرون فضيحة تزوير في وثائق تأمين

تارودانت : سائقون لدى شركة لنقل الحضري يفجرون فضيحة تزوير في وثائق تأمين

كتبه كتب في 30 مايو 2013 - 09:53

فجر سبعة سائقين ومحصلين لدى شركة النقل الحضري الذهبي 4 بإقليم تارودانت فضيحة تقيلة في وجه مسؤولي الشركة مفاده ضبط وثائق تأمين مزورة منسوبة لإحدى الشركات التى تعمل بمجال التأمين على السيارات الكائن مقرها بمدينة المحمدية . وثائق التأمين المزورة والتي تتوفر ” الأحداث المغربية” على نسخ منها وبحسب محضر معاينة أنجزه عون قضائي محلف بهذا الخصوص يفيد أن حافلة كبيرة عدد مقاعدها “خمسون” والمرقمة تحت عدد 6 ـ ب ـ 36947 وأثناء تجديد وثائق تأمينها أصبح عدد مقاعدها 24 مقعدا وهو مايعد مخالفا للقانون وتزويرا بينا يضع الشركتين ـ النقل ـ والتأمين ـ في قفص الإتهام.
السائقين الذين فجروا هذه الفضيحة لازالوا معتصمين أمام مقر الشركة للأسبوع الثاني على التوالي بعدما رفضوا الإشتغال في حافلات وعددها ثلاثة مزورة التأمين . وكشف العطافي عيسى الكاتب العام للمكتب النقابي بالشركة المنضوي تحت لواء ـ CDT ـ  أن المكتب النقابي كشف تلاعبات بخصوص إقتطاعات مساهمة العمال في نضام التغطية الصحية والتي لم يقم مسؤولي الشركة بأدائها لفائدة صندوق الضمان الإجتماعي بالرغم من إقتطاعها من أجور العمال وأضاف العطافي أن هناك العديد من العمال غير مصرح بهم  إلى جانب عدد من بنود قانون الشغل لم يتم إحترامها .
السائقين المضربين صرحو ” للأحداث المغربية” أن مسؤولي الشركة وفور إشعارهم من السلطات الإقليمية بضرورة فتح عروض جديدة أمام شركات نقل منافسة بحسب دفتر تحملات جديد ، بدأ مسيروا الشركة يسحبون أسطولهم وتنقيله لمدن أخرى دون أداء مابذمتهم من مستحقات لفائدة العمال .
من المعلوم أن شركة الذهبي 4 إبتدأت العمل في النقل الحضري بإقليم تارودانت سنة 2OO5 ، كما سبق لمسيريها أن قضى عقوبة حبسية مذتها شهرين بسبب تزوير وثائق تأمين. 

سوس بلوس

مشاركة