الرئيسية مجتمع حريق البرلمان ناتج عن تماس بين آلة التلحيم وغاز التكييف

حريق البرلمان ناتج عن تماس بين آلة التلحيم وغاز التكييف

كتبه كتب في 25 مايو 2013 - 11:14

أكد كريم غلاب رئيس مجلس النواب في تصريح صحافي لوكالة المغرب العربي للأنباء أن مصالح المجلس، استأنفت عملها العادي بعد السيطرة النهائية على الحريق، الذي اندلع عصر الخميس الماضي بسطح بناية مجلس النواب.

وقال غلاب في تصريحه، أنه حوالي الساعة الرابعة وخمسة وأربعين دقيقة من يوم الخميس 23 ماي 2013، اندلع حريق بسطح بناية مجلس النواب نتج حسب المعطيات الأولية عن تماس بين آلة التلحيم وقنوات غاز التكييف بالورش الخاص بوضع أجهزة التكييف بمجلس النواب.
وأضاف أن الحادث نتج عن حريق بأحد آليات التبريد الخارجية وجزء من الغطاء السطحي وبعض خيوط الربط بشبكة الهاتف والانترنيت دون أن يؤدي ذلك إلى أية أضرار بشرية.
وأكد اتخاذ كل الإجراءات الوقائية فورا لإخلاء البناية مع الحرص على تتبع الوضع عن كتب. كما تم إطفاء الحريق والسيطرة على الموقف على الفور بفضل التدخل السريع لمصالح الوقاية المدنية وكافة الأجهزة المختصة، لتستأنف مصالح المجلس عملها العادي بعد السيطرة النهائية على الوضع.
وكان قد سُمع دوي انفجار قوي مساء، الخميس الماضي، قرب ساحة البرلمان بالرباط، كما لوحظ تصاعد دخان كثيف من أعلى سطح قبة مجلس النواب.
وحضرت مصالح الوقاية المدنية في الحين، ليتم تطويق الحريق الذي لم ينجم عنه خسائر في الأرواح، كما حضر المدير العام للأمن الوطني، بوشعيب الرميد إلى مقر البرلمان للوقوف على أسباب الحريق والحصول على معلومات ومعطيات في الموضوع.

مشاركة