Ad Space
الرئيسية ثقافة وفن البركان محمد ريفي يحرز لقب إكس فاكتور في نسخته العربية

البركان محمد ريفي يحرز لقب إكس فاكتور في نسخته العربية

كتبه كتب في 25 مايو 2013 - 00:45

عرف اليوم الجمعة 24 ماي 2013 ، نهاية الموسم الأول من برنامج الهواة ، و اكتشاف المواهب ، إكس فاكتور الذي يبث على قنوات روتانا خليجية ـ و إم تي في اللبنانية و سي بي سي المصرية و ميدي 1 تي في المغربية، حيث عرفت هذه النسخة  فوز المشترك المغربي محمد ريفي الذي ينتمي لفئة ما فوق 25 سنة التي يشرف عليها الفنان الاماراتي حسين الجسمي .

و قد تمكن الفنان المغربي محمد ريفي من الوصول الى المرحلة الثانية من نهائي الاكس فاكتور الى جانب الليبي الاسمر الهادي ابراهيم عبد العظيم ، بعد فشل الاردني – الفلسطيني أدهم النباسلي من الحصول على أعلى نسبة تصويت .
محمد ريفي الذي لقبه حسين الجسمي بالبركان ، تميز بأداء الموال بشكل مختلف حيث أكدت الفنانة كارول سماحة عضو لجنة التحكيم أن البرنامج ربح الموال الريفي ، و كان البعض يشبه أداءه بأداء سلطان الطرب جورج وسوف ، الا أنهه أبان في العديد من المرات عن تميزه .

محمد من مواليد المغرب، اضطر إلى ترك مقاعد الدراسة والإنخراط في حياة العمل في سن مبكرة ليعيل عائلته بعد وفاة والده. عمل محمد في العديد من المهن، آخرها كان مساعد لرئيس الطهاة في مطعم في المغرب. ينظر محمد لوالدته على أنها مصدر الهامه وقدوته الوحيدة. في سن ال 27 دفعته الحاجة لإكتشاف نفسه في الغناء والتقديم على “إكس فاكتور” ، حيث تمكن من انتزاع لقب الدورة أمام منافسين قويين هما إبراهيم عبد العظيم من ليبيا و الأردني ذو الأصل الفلسطيني أدهم نابولسي.

منارة / أحمد أبوطيب

مشاركة