أطاك إنزكان: نتبرأ من حدث إفشال لقاء وزير الخارجية بإنزكان

سوس بلوس
الرئيسيةسياسة
10 فبراير 2012
أطاك إنزكان: نتبرأ من حدث إفشال لقاء وزير الخارجية بإنزكان

اعتبرت جمعية أطاك المغرب بإنزكان في بيان توضيحي أن الكتابة الإقليمة لحزب العدالة والتنمية بإنزكان لم تجد مشجبا تعلق عليه فشل التجمع الخطابي بحضور وزير الخارجية غير تحميل جمعية اطاك المغرب المجموعة المحلية لانزكان، ماجرى بالمهرجان الخطابي يوم الأحد 04/02/2012 بانزكان ، بعد ما وقع من احتجاجات شوشت على كلمة الوزير ، وكشفت الاحتجاجات عن عدم اقتناع الحضور ، غير المرتبط بالحزب بخطابات مسؤولي حزب العدالة والتنمية ، وبان التعبئة لهذا المهرجان قامت على أساس الخداع ، الذي يلجا إليه كل من يتحمل المسؤولية بالدولة ” الغير ديمقراطية” .

 وتساءلت أطاك كيف أن ” هذا الحزب الذي عارض ولسنوات الحكومات المتعاقبة على المغرب ويدعي محاربة الفساد والاستبداد لم يتحمل من يحتج ضدا على السياسات التي لا تراعي مصلحة الشعب المغربي ولو للحظات”.

وقد شددت المجموعة المحلية ل “أطاك المغرب انزكان” على أن تعلن للرأي المحلي، على أن الشكل الاحتجاجي الذي عرفه مهرجان الوزير سعد الدين العثماني هو من تنظيم التنسيق الإقليمي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب ، فرعي انزكان أيت ملول واكادير ، وليس من تنظيم جمعية اطاك انزكان”. كما عبرت في نفس الوقت عن “تضامنها اللامشروط مع جمعية المعطلين في نضالاتها المشروعة، وفي حق الشباب المعطل في شغل يحفظ له الكرامة “. مستنكرة ما اعتبرته “محاولة بئيسة في تحميل أطاك إنزكان مسؤولية فشل المهرجان الخطابي الذي نظمه حزب العدالة والتنمية.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة