الرئيسية أخبار الجمعيات لكبيرة أيت توغا: ملكة جمال ورود قلعة مكونة برسم موسم 2013

لكبيرة أيت توغا: ملكة جمال ورود قلعة مكونة برسم موسم 2013

كتبه كتب في 12 مايو 2013 - 12:29

كانت الساعة قاربت منتصف ليلة أمس عندما أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الورود بقلعة مكونة عن نتائج مسابقة ملكة الورود، التلميذة القاصر لكبيرة أيت توغا توجت ملكة جمال مهرجان الورود برسم الدورة 51 عمرها ” 15 سنة” تلميذة بالصف الإعدادي بقلعة مكونة ، وأعلن عن فوز دوهو إيكن بلقب وصيفة ملكة الورود،ومن الصدف أن أم الوصيفة فازت بلقب ملكة الورود ضمن فعاليات أول دورة، أي مند 51 سنة، الوصيفة دوهو طالبة بجامعة القاضي عياض بمراكش وعمرها لا يتجاوز 21 سنة.

الحفل دار  في  أحد الفنادق الواقعة بين قلعة مكونة وبومالن دادس خلال أمس الأحد 12 ماي 2013.

ملكة الورود تدرس في التاسعة إعدادي، فيما تتابع الوصيفة دراستها الجامعية بمراكش وهي ابنة أول ملكة جمال الورود في تاريخ المهرجان.

وكان حفل الافتتاح عرف حضورا واسعا ومتميزا، ما أثار \إعجاب لحسن أغجدام عامل إقليم تنغير، الذي اعتبر أن  مهرجان الورود رهان من أجل التنمية المحلية ودعم القطاعات السياحية والإنتاجية المرتبطة بمجموعة من البرامج التنموية خاصة في المجال الفلاحي المغرب الأخضر، كما طالب بالتعبئة بجعل المهرجان موروثا ثقافيا وحضاريا وإنسانيا، وذكر أنه سيكون “فأل خير” على المنطقة، من خلال توقيع بروتوكول للتعاون اللامركزي بين المجلس الإقليمي لتينغير ولامانش وفتح بوابو للتعاون مع مهرجان الورود بالطائف وتبادل الخبرات.

وعرف المهرجان تدشين المعرض الأول للورود الذي يضم العديد من الأروقة التي تمثل الجمعيات والتعاونيات التي تمارس أنشطة مهنية مرتبطة بسلسلة إنتاج الورود٬ والمنتجات المجالية لجهة سوس ماسة درعة. أقيم على مساحة تقدر بحوالي 3000 مترا مربع، وتعرف مشاركة أزيد من 300 عارض يمثلون حوالي 25 جماعة.

سوس بلوس , أمينة المستاري

مشاركة