الرئيسية ثقافة وفن قائد قلعة مكونة يرغب في استفار الصحافيين على طريقة ” المخازنية “

قائد قلعة مكونة يرغب في استفار الصحافيين على طريقة ” المخازنية “

كتبه كتب في 11 مايو 2013 - 16:21

“الصحافيون ما جاوش للسياحة” يقول قائد منطقة قلعة مكونة ليؤكد بأنهم جاؤوا للحضور إلى المهرجان، والتواجد لحظة وصول  الوفد الرسمي للمهرجان  المكون من وزيرين اليوم السبت.

 الصحافيون الذين أخذت الطريق أغلب أوقاتهم، لم يستسيغوا معاملة قائد المنطقة بقلعة مكونة الذي تحكم بيد من حديد في وسائل النقل مما عمق مشكل البعد وصعوبة التنقلات، وأثر على أداء ممثلي وسائل الإعلام في التغطية اليومية للمهرجان.

وقد أثر ذلك بشكل كبير على عمل الإعلاميين طيلة أشغال الدورة التي انطلقت رسميا الخميس الماضي وتتواصل إلى غاية يوم غد الأحد، خاصة في ظل صعوبة إيجاد وسائل نقل كافية كفيلة بنقلهم على الخط الطرقي الرابط بين قلعة مكونة ومكان فندق الإقامة بضواحي بومالن دادس.

كما تأثروا من خرجة القائد الذي يعتبر الصحافة مجرد ديكور يؤثث به زيارة الوفد الرسمي لا يختلف عن اصطفاف أحواش واصحاب  التبوريدة. فالقائد يجهل بأن دور الصحافي يكمن في  تغطية فعاليات المهرجانات وتعرية هفواتها إن كانت هناك هفوات يجب أن تصحح في السنوات المقبلة.

 كما يجهل بأن دور الصحافي أن يكون عينا على كل قلعة مكونة بجبالها وأوديتها للتعريف بها. فالقائد بسلوكه هذا نهج منطق الإيواء والتغذية للصحافي مقابل استنفاره  لتأثيث المشهد والحضور متى طلب منه ذلكن سالكا منطق استنفاره ل”المخازنية” متى جد في ساحة المدينة جديد.

وكان الصحافيون يوم أمس الجمعة طلبوا من مدير المهرجان خلال ندوة عقدها داخل قاعة الندوات بمعرض الورود، بتصحيح الوضع قصد تمكينهم من أداء مهامهم بشكل عادي، وبرر  ناصر بوقسيم مدير المهرجان اختيار الفندق ببومالن دادس راجع لامتلاء فنادق قلعة مكونة على قلتها بنسبة مائة بالمائة، إلى جانب ضرورة توفير مكان هادئ ومريح للصحافي حتى يتمكن من القيام بدوره كاملا.

سوس بلوس

مشاركة