الرئيسية عدالة أمن أكادير يعتقل المرأة التي تزود الصحراء بالمخدرات رفقة جزار وتحجز 19 كيلوغراما

أمن أكادير يعتقل المرأة التي تزود الصحراء بالمخدرات رفقة جزار وتحجز 19 كيلوغراما

كتبه كتب في 2 مايو 2013 - 14:30

ما كل مرة تسلم الجرة، فبعد أربع سنوات من الترويج السري للمخدرات أعتقلت خلية مكافحة المخدرات بولاية أمن أكادير ” بزناسة” عمرها 55 ، رفقة جزار من مواليد 1975  يزودها بكميات كبيرة  من الشيرا وتعمل على نقلها للمروجين بالأقاليم الصحراوية، المروجة ضبت من قبل الشرطة داخل سيارة أجرة كبيرة وبحوزتها كليوغراما واحدا كانت بصدد نقله للمروجين بالصحراء، وعند التحقيق معها دلت المحققين على مزودها الرئيسي، الذي يعمل جزارا  بدوار الصويري بحي تيكوين فعتر بحوزته على 18 كيلوغراما تنتظر التوزيع، وقد أحيلا معا يوم أمس الأربعاء على ابتدائية أكادير.

تتحدر المروجة من منطثة تاغجيجت، دائمة التنقل عبر وسائل النقل العمومية لنقل المخدر من عند الجزار إلى المروجين بالأقاليم المستهدفة، مقابل ذلك تتلقى نسبة مائوية من قيمة المنقول كافية لإعالتها بحكم أنها مطلقة، وهي من ذوي السوابق في مجال الترويج.

مند أربع سنوات وهي تتنقل بين أكادير ومدن الصحراء لإيصال ” البضاعة” ما أثار انتباه بعض المخبرين الذين أشعروا الشرطة بالواقعة فتم الترصد إليها واعتقلت من داخل سيارة أجرة، بعد تلقيها كمية من الشيرا، فعند تفتيشها عثر بين أغراضها بالصندوق الخلفي لسيارة الأجرة على مجموعة من الصفائح ملفوفة بإحكام، ولم تجد مفرا من  الاعتراف بمزودها الرئيسي.

كان الجزار منهمكا في فصل اللحوم لتلبية حاجيات زبون عندما وقفت عليه الشرطة، سأل الشرطيان آش خصك أسيدي، فطلبا منه الخروج ليسألاه عن أمر يهمه، وما أن وطأت رجله عتبة محل الجزارة حتى قاما بتصفيده، ونقله إلى مقر ولاية الأمن، للتحقيق معه. وقد اعترف  بامتلاكه محلا للجزارة مغلقا بحي أساكا بتكوين هناك يخفي مدخراته من الشيرا، كما اعترف بأنه يقتني 20 كليوغراما من المخدرات في الشهر من أحد مزوديه بأسفي يجلب له البضاعة على متن سيارات مختلفة في ملكية وكالات كراء السيارات، وتقوم المرأة المعتقلة بدور الوسيط في نقل الشيرا للمروجين بانتظام بين أغراضها مستعملة النقل العمومي، على شكل دفعات. وقد مكنت هذه الطريقة الطرفان من الاشتغال في سرية مند أربع سنوات.

وتأتي هذه القضيبة بعد أسبوع عن إحالة  فرقة مكافحة المخدارات لمروج للمخدرات بمنطقة تماونزا التابعة لنقوذ الدرك الملكي بأورير، بعد ضبط كيلوغرامين ونصف من الشيرا بحوزته، وبعض الأقراص المهلوسة.

سوس بلوس

مشاركة