الرئيسية عدالة إدانة الحيسوبي ب3سنوات، ورئيس بلدية إنزكان يفشل في الزج بالرئيس السابق في السجن

إدانة الحيسوبي ب3سنوات، ورئيس بلدية إنزكان يفشل في الزج بالرئيس السابق في السجن

كتبه كتب في 20 أبريل 2013 - 10:07

لم يتمكن محمد أوملود رئيس بلدية إنزكان الحالي من الزج بالرئيس السابق للبلدية عبد القادر احمين في السجن، بخصوص قضية تبدبد أموال البلدية في صفقات اقتناء الكازوال. فقد أدانت اشتئناقية أكادير أول أمس حيسوبي بلدية إنزكان بثلاث سنوات نافذة، بعدما كانت ابتدائية إنزكان قضت بإدانته بسنة واحدة فقط، كما قضت نفس الهيئة بتبرئة رئيس بلدية إنزكان السابق عبد القادر أحمين مما نسب إليه، وبرأت كذلك نائبه الحداد ومالكي محطتي الوقود الذين كانا يزودان البلدية بالوقود.

فشل أوملود في الرهان على الزج بغريمه في السجن، ليبقى هو متابعا في جملة قضايا ابرزها قضية الغدر التي تجري أطوارها باستئنافية أكادير، وقضية سوق الجملة بإنزكان المحالة على محكمة الجرائم المالية بمراكش.

في جلسة أول أمس قضت المحكمة كذلك بعدم قبول دعوى رئيس البلدية بصفته مطالبا بالحق المدني وقيمته 252 مليونا وتم رفضها شكلا لعدم لعدم لجوء أوملود رافع الدعوى  إلى المادة 48 من الميثاق الجماعي. يذكر أن رئيس بلدية إنزكان السابق ينوب عليه طارق السباعي رئيس الهيئة الوطنية للمال العام، الذي اعتبر أن أوملود أخطأ الطريق وهو يبحث عن أسباب ضياع 252 مليون، وأنه زج بحيسوبي البلدية بعدما دفعه للإدلاء ببيانات غير صحيحة في مواجهة الرئيس السابق ونائبه.

مشاركة