الرئيسية ثقافة وفن مهرجان الورود بقلعة مكونة يفتح باب المشاركة في مسابقة ملكة الورود 2013

مهرجان الورود بقلعة مكونة يفتح باب المشاركة في مسابقة ملكة الورود 2013

كتبه كتب في 19 أبريل 2013 - 20:16

أعلنت إدارة الدورة الـ 51 لمهرجان الورود بقلعة مكونة عن فتح باب المشاركة في مسابقة ملكة الورود 2013، المزمع تنظيمه بداية الأسبوع الثاني من شهر ماي القادم، واشترطت لأول مرة في تاريخ المهرجان أن “تتوفر فيها مقومات الفتاة الأمازيغية المحلية، وان تنتمي إلى منطقة “دادس امكون” وذات مستوى ثقافي وملمة بالثقافة المحلية وتقاليدها.

واشترطت اللجنة في بلاغ لها، حصلت “هبة بريس” على نسخة منه، أن تتميز المشاركات في مسابقة ملكة الجمال، التي ستحصل، وفق البلاغ ذاته، على قسيمة شراء أثاث منزلية بقيمة 20 ألف درهم، (أن تتميز) “بسيرة حسنة ومشهود لها بالاستقامة”، ويتراوح عمر المشاركة ما بين 18 إلى 30 سنة.

وتعليقا عن شروط اللجنة المشرفة عن المسابقة، أوضح فاعل محلي فضل عدم ذكر اسمه أنه “عكس ما كانت عليها الدورات السابقة، التي كانت تعرف قبول مشاركة “ممتهنات الدعارة” واللواتي توجن خلال عدة دورات بالجائزة”، فالمتتبعون رحبوا بهذه الشروط الجديدة”.

وحددت اللجنة أخر أجل للتوصل باستمارة طلبات المشاركة في 26 أبريل الجاري، إذ خصص لوصيفة ملكة الجمال بدروها قسيمة شراء أثاث منزلية بقيمة 10 ألف درهم، وفق معطيات لجنة ملكة الجمال.

يشار إلى أن مهرجان الورود الذي ستحتضنه مدينة قلعة مكونة بإقليم تنغير في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 ماي القادم، ينظم بدعم من عمالة تنغير والمجلس الإقليمي للسياحة والمجلس البلدي لقلعة مكونة والفدرالية البيمهنية للورد العطري، وسيعرف إلى جانب الاستعراض السنوي لموكب ” ملكة جمال الورود” ندوات فكرية وأنشطة رياضية وفقرات فنية متنوعة، على حد تعبير مصادر ” هبة بريس”.

وأردفت المصادر ذاتها أن إدارة المهرجان المكونة بالإضافة إلى شركة خاصة من ممثلي الأنسجة الجمعوية بإقليم تنغير، التقت مساء اليوم الأربعاء لجنة يرأسها عامل إقليم تنغير وعرضت البرنامج النهائي للنسة الـ51 من موسم الورود.

بنسعيد أبو أنيس

 

مشاركة