الرئيسية عدالة أكادير: تقاصيل إدانة الشرطي والفرنسي والسمسار في قضية ابتزاز زوجة بصورها الفاضحة

أكادير: تقاصيل إدانة الشرطي والفرنسي والسمسار في قضية ابتزاز زوجة بصورها الفاضحة

كتبه كتب في 17 أبريل 2013 - 09:06

أدانت ابتدائية أكادير عشية أول أمس الإثنين الفرنسي ذا الأصل الجزائري والشرطي والوسيط المتهمين بابتزاز سيدة بصورها العارية بشهرين نافذين لكل واحد منهم، وتعويض مالي قدره 15 ألف درهم للمطالبة بالحق المدني، سيؤديها زوجها المتهم في هذه القضية إلى جانب الوسيط المعتقل ، وكانت الزوجة تنازلت عن حقوقها المدنية لفائدة الشرطي.

حكم نزل كالصاعقة على الزوجة وأمها وجمعية إنصاف لحقوق المرأة والطفل والأطفال في وضعية صعبة.

وتساءل عبد العليوي رئيس الجمعية عن أي سند بني الحكم مع أن ملف المتابعين ثقيل فيه حالة التلبس بابتزاز سيدة بصورها. والنصب والاحتيال والتهديد، ونشر صور وتعميميها على شبكة الأنترنيت، وممارسة العنف.

عبد الدايم اعتبر الحكم صفعة، لن تسكت عنه الاسرة والجمعية، وذكر أن الجمعية لا ترغب إلا في إحقاق الحق.وكانت ابتدائية أكادير استمعت إلى زوج الضحية الذي نفى أن يكون هو من قام بنشر الصور، متهما الزوجة بأنها هي من قام بهذه العملية بسبب ولوجها لهذه المواقع وأنه اطلع عليها بشكل مفاجئ مثل جميع الناس ولامها على ذلك.

الشرطي من جهته اعتبر نفسه مجرد وسيط بين الزوج الفرنسي وزوجته المغربية من أجل إيجاد حل توافقي يفضي إلى الطلاق بين الطرفين.

الزوجة أكدت خلال مثولها أمام هيئة الحكم أنها عنفت من قبل الزوج بالبيت، وأن الزوج صورها دون علمها عند الدردشة معه عندما كان بفرنسا، وأنه يتحمل مسؤولية التشهير بها عبر المواقع الاجتماعية، كما ضبط رفقة الشرطي في حالة تلبس بابتزازها بهذه الصور أمام المحكمة مقابل المال، وأن الشرطة والنيابة العامة تابعت عبر الهاتف عملية الابتزاز وأوقت المتهمين الرئيسين في حالة تلبس.

جمعية إنصاف أكدت أنها ستستأنف القضية وتحتفظ لنفسها باتخاذ جميع الوسائل المتاحة لتنديد بالحكم الصادر عن ابتدائية أكادير.

سوس بلوس

مشاركة