Ad Space
الرئيسية تمازيغت فايسبوكيون يستنكرون حجب برنامج عن إميضر على القناة الأمازيغية

فايسبوكيون يستنكرون حجب برنامج عن إميضر على القناة الأمازيغية

كتبه كتب في 14 أبريل 2013 - 17:45

عبّر فايسبوكيون عن امتعاضهم و استنكارهم الشديدين تجاه عدم إدراج مادة تلفزية حول إميضر كان مقررا أن يتم بثها أسم على القناة الثامنة “تمازيغت”، على الساعة التاسعة مساء، في إطار البرامج التحقيقية التي تعرضها ببرنامج “تاروا نتمازيرت”.

ذات الناشطين ذهبوا إلى حد اعتبار القناة المعنية “لا تمثل الأمازيغ في شيء”، حيث عبر أحدهم قائلا “إنها قناة تستغل إيمازيغن لتمرير الخطابات الرسمية، في حين لا يهمها نقل معاناة الأمازيغ و مشاكلهم”، أما آخرون فدعوا إلى تغيير اسم القناة معتبرين أن ما تمّ يهين “تمازيغت”.. وآخرون قارنوا بين قناة “إبريرن” الأمازيغية الليبية و القناة الثامنة باعتبار توجه قناة طرابلس أقوى وأصدق.. فيما فايسبوكي إضافي كتب: “انتظرت لأكثر من ساعتين.. وفي الأخير فوجئت بعدم إدراج البرنامج وتعويضه بالشْطِيح والرْدِيح”.

واستنكرت “حركة على درب 96 بإميضر”، في بيان لها، “إقدام القناة على حجب الحلقة” حيث وصفت ذلك بكونه “يدلّ على أن الإعلام الرسمي ماض في سياسة التعتيم الإعلامي ضد قضية إميضر العادلة”.. كما ندّدت بـ”هذا السلوك المسيء إلى سمعة الإعلام العمومي”، مشيدة بـ “مجهودات كل المنابر الإعلامية الحرة والنزيهة التي تداولت قضيتنا بكل مهنية ومصداقية” وفق تعبير الوثيقة.

مصطفى ملو

مشاركة