استئناف محاكمة عصابة البوليس يوم الخميس المقبل بأكادير

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسيةعدالة
6 أبريل 2013
استئناف محاكمة عصابة البوليس يوم الخميس المقبل بأكادير

أجلت استئنافية أكادير من جديد النظر في قضية عصابة البوليس قي مرحلتها الاستئنافية، إلى يوم 11 أبريل الجاري، وجاء التأجيل من جديد من أجل استداعاء باقي المتهمين في الملف،ومن المنتظر أن تدخل الهيئة القضائية في جوهر هذه القضية خلال الجلسة المقبلة بعد تأخيرها للمرة الثانية.

وكانت ابتدائية تيزنيت أدانت مفتش الشرطة محمد التباع بثلاث سنوات ونصف، فيما وزعت ثلاث سنوات على حارس الأمن ياسين ، والضابط المزيف جامع، والسمار صالح، وكريمة الوجه النسائي داخل الشبكة، متهمين اثنين آخرين من عناصر الشبكة اشتركا في عمليات محدودة أدينا بسنة واحدة نافذة.

وكانت هذه القضية تفجرت بمدينة تيزنيت بداية شهر يناير من السنة الجارية بعد اعتقال شبكة بتيزنيت، يتزعمها مفتش شرطة، ورجل أمن برتبة حارس، يقومان بالنصب على تجار بالمدينة ومتقاعدين من الجالية المغربية المهاجرة ورؤساء جماعات عبر النصب عليهم وابتزازاهم.

وكانت فتاة العصابة كريمة تستدرجهم للفراش، أو للأماكن المهجورة باتفاق مع أفراد شبكة عصابة البوليس، فيتم تصويرهم برفقة المتهمة، والشروع قي ابتزازاهم في مبالغ مالية كبيرة تجاوزت 10 ملايين لدى بغض الصحايا. وتعد محاكمة عصابة البوليس أكبر قضية حظيت بمتابعة جماهيرية قل نظيرها، وأدت لاحتشاد ساكنة المدينة بالشوارع، ودخولها في مناوشات مع القوات العمومية التي استنقرت لتمر المحاكمة في أجواء سلمية.

تيزنيت: محمد بوطعام

عذراً التعليقات مغلقة