أكادير : ” سيارة ميرسديس” تقتل جملين بالحي المحمدي

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
25 مارس 2013
أكادير : ” سيارة ميرسديس” تقتل جملين بالحي المحمدي

كانت سيارة »الميرسديس» تسير بسرعة جنونية ليلة الجمعة الماضية، فجأة وجدت نفسها وجها لوجه مع قطيع من الجمال بالحي المحمدي بأكادير يقطع الطريق، ضربت الجمل الأول فأردته قتيلا، وبسبب سرعتها عجزت الفرامل عن القيام بدورها، ولم يوقفها سوى جسم جمل ثان دهسته بما تبقى لديها من قوة فوافته المنية على الفور.

مالك السيارة أصيب برضوض متفاوتة، وبشظايا زجاج الواجهة، وقد تمكن من النجاة بسبب ارتطامه بالجملين وعدم تدحرج عربته خارج الشارع، فيما تمكن رعاة قطيع الإبل من الفرار من عين المكان قبيل حضور الشرطة المكلفة بحوادث السير وشاحنة الإغاثة. بينما تجمع عشرات من سكان تجزئة ” فال أومليل” بالحي المحمدي لمعاينة ” واقعة الجمل”.

حادثة السير تدخل ضمن الحوادث المادية، لذلك حررت الشرطة محضر اصطدام أودى بحياة جملين، وقد تقدم صاحب السيارة بأقواله من أجل الحصول على واجبات التأمين مع العلم  أنه كان يقود سيارته بسرعة كبيرة وفي منطقة تنعدم فيها الإنارة الكافية بالحي المحمدي.

ومعلوم أن الحي المحمدي تحول إلى ما يشبه صحراء تجوب الإبل شوارعه طولا وعرضا للرعي وسط التجزئات غير المبنية ، وكانت ساكنة الحي المحمدي الذي عرف هذه الواقعة أثارت ظاهرة غزو الجمال لحيهم وقضمها لأشجار البلدية، كما تطرق مستشارون لقضية الجمال بالحي المحمدي وأحياء أخرى داخل دورة الحساب الإداري، وبلغت السلطة المحلية في  الدورة ذاتها في شخص الباشا  بانشغال المجلس البلدي بالظاهرة غير أن الوضع بقي على ما هو عليه.

أمينة المستاري , سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة