تكريم 5 نساء بمهرجان تازرزيت بالدشيرة الجهادية

21 مارس 2013
تكريم 5 نساء بمهرجان تازرزيت بالدشيرة الجهادية

نظمت جمعية تكمي أوفلا للثقافة والتنمية الإجتماعية  بالدشيرة الجهادية يومه الأربعاء 20 مارس 2013 انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال فعاليات الدورة السابعة لمهرجان تازرزيت، الحفل خصصته الجمعية لتكريم خمسة نساء فاعلات في مجالات الصحة والقضاء والتعليم والعمل الجمعوي،  بفضاء قاعة رياض النخيل بالدشيرة . وتميزت دورة هذه السنة بحضور جمع غفير من الأطر الإدارية و التربوية والصحية وكذا القضائية و ضيوف المحتفى بهم يتقدمهم السيد نائب وزارة التربية الوطنية بنيابة إنزكان ايت ملول وعدد من موظفي العدل والأمن الوطني وأعضاء المجلس البلدي وممثلي جمعيات المجتمع المدني بالدشيرة . و بعد تقديم الكلمات الخاصة بالمناسبة من طرف ممثلي جمعية تيكمي أوفلا و كلمات النساء المحتفى بهم، قدمت مجموعة من الهدايا عربون محبة و وفاء و تقدير لما قاموا به النساء المكرمات للمواطن.

ومن بين النساء المكرمات ، السيدة زينت نعيمة والتي تشتغل كمشرفة على سيارات الإسعاف لنقل أموات المسلمين . والإسبانية ميرسيديس كونزاليس التي تشتغل في العمل الجمعوي وتمثل منظمة غير حكومية قدمت ومازالات تقدم خدمات جليلة لجمعيات المجتمع المدني بجهة سوس وبالمغرب بصفة عامة وخصوصا في محو الأمية.

بالإضافة للدكتورة راشمي مارية التي تشتغل في الميدان الإجتماعي من خلال مشاركتها في عدد من القوافل الطبية بجبال وقرى سوس الكبير. وكذا السيدة غلير حياة التي تشتغل بمكز المعاقين بالدشيرة وأيت ملول والقليعة وتقدم خدمات جليلة للأطفال ذات وضعية صعبة من ذوي الإحتياجات الخاصة، والأستاذة شباطي العاليا التي تشتغل قاضية بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان.

هذا وتخللت فقرات الدورة السابعة لمهرجان تازرزيت لوحات فنية لمجموعة ألكيسترا عادل ، التي أطربت الحضور و نالت إعجابهم. بالإضافة لعرض أزياء القفطان و اختتمت المناسبة بحفل شاي على شرف الحاضرين .وجدير بالذكر أن مهرجان تازرزيت إلى حدود الدورة السابعة قد كرم 35 وجها نسائيا فاعلا في عدد من المجالات .

وللإشارة فقد تأسست جمعية تكمي أوفلا للثقافة والتنمية الإجتماعية بتاريخ 21 يناير 1998 بحي تكمي أوفلا من طرف مجموعة من أبناء الحي، وتهدف الجمعية أساسا الى الحفاظ على الثرات المحلي وتنظيم أنشطة اجتماعية تعود بالنفع على المجتمع والاهتمام بالمرأة والطفل و بالأشخاص المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة وتضع الجمعية أيضا من بين اهدافها تشجيع ذوي المؤهلات المتميزة وتوجيههم والاهتمام والمحافظة على البيئة والتنمية المستدامة والانخراط في جميع الاوراش المحلية،الجهوية و الوطنية.

وتسهر الجمعية على تنظيم مجموعة من الانشطة السنوية ونخص بالذكر مهرجان بيملون التراثي وحفل تازرزيت التكريمي وعملية الختان لفائدة الاطفال المعويزين وسباق المشي على الطريق لفائدة نساء المدينة والعديد من الانشطة الاخرى التي ابت الجمعية الى المحافظة عليها والرقي بها الى الأفضل .

سوس بلوس , ابراهيم فاضل

عذراً التعليقات مغلقة