وارزازات: سنتين سجنا لأفراد عصابة سرقت المجوهرات والحلي

سوس بلوس
الرئيسيةمنوعات
12 مارس 2013
وارزازات: سنتين سجنا لأفراد عصابة سرقت المجوهرات والحلي

قضت غرفة الجنايات بمحكمةالاستئناف بورزازات يوم الخميس المنصرم ،بالسجن سنتين نافذتين في حدود ثلاثة أشهر مع جعل الباقي موقوف التنفيذ ،وذلك في حق عناصر عصابة سرقت مجموعة من المجوهرات والحلي بدوار تفركالت جماعة مزكيطة ،إقليم ورزازات.

ويتابع المتهمون الثلاثة في اعتقال بتهمة السرقة الموصوفة مقرونة بظروف الليل بالنسبة للأول والثاني بتهمة إخفاء أشياء متحصل عليها للثالث. وكانت عناصر الدرك الملكي بدائرة أكدز إقليم زاكورة ألقت القبض على أفراد العصابة بعد تنفيذ عملية سرقة مجوهرات وحلي من الذهب والفضة في أحد منازل دوار تفركالت بجماعة مزكيطة. وتبلغ قيمة المسروقات أزيد من 30 ألف درهم.العصابة تتكون من خمسة أفراد منهم قاصرين إثنين لا تتجاوز أعمارهما سبعة عشر سنة ،فيما المتهمون الثلاثة تتراوح أعمارهم بين العشرين والثلاثين سنة وهم عاطلين عن العمل.

واستغل أحدهم القرابة العائلية التي تربطه مع الضحية(خالته) ومعرفته الدقيقة  بغرف المنزل ومكان تواجد المجوهرات والحلي،ووضع مع رفاقه خطة لتسلق الحائط واقتحام المنزل،واختاروا الواحدة بعد منتصف الليل  لتنفيذ المهمة.كسروا باب إحدى الغرف وصندوق خشبي يحتوى على المجوهرات التي استولوا عليها،بعد تحريات لعناصر الدرك الملكي بأكدز الذين توصلوا بشكاية من طرف الضحية،تمكنوا من إلقاء القبض على الجناة،واسترجاع المسروقات ،ووضعوا المتهمون رهن الحراسة النظرية  بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات.من أجل تعميق البحث.

  وخلال المحاكمة تراجع المتهمون عن تصريحاتهم واعترافاتهم،وقدمت المرأة الضحية التي تعرضت للسرقة تنازلا مكتوبا عن القضية ،واعتبر محامي الدفاع التهم الموجهة للأظناء تفوق الوقائع والتمس البراءة لموكليه واحتياطيا تخفيف الحكم.

سوس بلوس

عذراً التعليقات مغلقة