الرئيسية الرياضة الرجاء يستضيف حسنية أكادير محروما من جمهوره

الرجاء يستضيف حسنية أكادير محروما من جمهوره

كتبه كتب في 11 مارس 2013 - 13:19

قرر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معاقبة فريق الرجاء البيضاوي متصدر البطولة الاحترافية بخوض مباراة واحدة بدون جمهور و غرامة مالية لاستعمال جمهوره للشهب الاصطناعية في المباراة ضد رجاء بني ملال.

وقامت لجنة الانضباط والروح الرياضية التابعة للجامعة بمراسلة الرجاء البيضاوي مساء يوم الجمعة لإخبارها بكون مباراته القادمة ضد حسنية أكادير ضمن منافسات الدورة 21 من البطولة ستجرى بدون جمهور مع  غرامة مالية تبلغ 2000 درهم.

ويرجع السبب في فرض العقوبة الى قيام بعض جماهير الرجاء بإشعال ألعاب نارية في لقاء فريقها ضمن الجولة 16 أمام رجاء بني ملال والذي انتهى بفوز الرجاء بثلاثة اهداف دون رد. وسبق ان تلقى الرجاء البيضاوي تحذيرا بلعبه بدون جمهور لمباراة واحدة مع ايقاف التنفيذ.

ويتصدر الرجاء البيضاوي جدول ترتيب دوري المحترفين المغربي برصيد 42 نقطة وتأجلت مباراته مع أولمبيك أسفي في الجولة العشرين بسبب سفره مساء اليوم الى الكويت لمواجهة فريق العربي يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد العربي للاندية.من جهة أخرى اضطرت بعثة الرجاء البيضاوي لكرة القدم إلى تغيير الفندق الذي وضعه فريق العربي الكويتي تحت تصرفها لعدم استجابته للشروط المنصوص عليها في دفتر تحملات الاتحاد العربي ، وهو ما دفع الفريق الأخضر إلى الاتصال برئيس الفريق محمد بودريقة لإخباره بالأمر، حيث تم الحجز بفندق من خمس نجوم باستشارة من لاعب الفريق مجيد الدين الذي سبق له اللعب بالدوري الكويتي، كما قام مسؤولو الفريق الأخضر بإخبار نظرائهم بالاتحاد العربي بالواقعة، وعانى الرجاء من جملة من المشاكل في رحلته إلى الكويت بعدما اضطر إلى الانتظار بالمطار عندما لم يجد أي مسؤول من العربي الكويتي في استقباله.

سعيد ناوم/الأحداث المغربية

مشاركة