بمناسبة اليوم العالمي للمرأة دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف .

سوس بلوس
أخبار المجتمعالرئيسية
8 مارس 2013
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة دعوة إلى فك الاحتجاز عن النسوة بمخيمات تندوف .

تخلد القوى الديمقراطية  التواقة إلى الحرية والمساواة و الكرامة عبر ربوع العالم  اليوم الأممي للمرأة 8 مارس 2013  هذا اليوم الذي تخلده كل البشرية وكل الشعوب عبر كافة أقطار العالم مند إقرار وفرض 8 مارس كيوم عالمي على الأمم المتحدة سنة 1977، تستحضر من خلاله المرأة بمخيمات البوليساريو التي تتعرض لجميع أصناف الاهانة والممارسات الحاطة من الكرامة الإنسانية وتقيد حريتها بالاضافة الى ممارسة الرق والعبودية عليها   ،وحرمانها من حقها الطبيعي في الأمومة حيث تنزع غصبا عنها فلذات كبدها والزج بهم في المعسكرات الجزائرية والكوبية اضافة الى حالات الاغتصاب من طرف قيادتهم  وما حالة = خديجتو محمود محمد الزبير = الا نمودجا . ولازالت قيادتهم تمارس أبشع الجرائم  في إفلات من العقاب بسبب  الجرائم  والانتهاكات الجسيمة لحقوق المرأة   ….. الخ .

وإيمانا منا القوي بأنه لا يمكن لأي مجتمع أن يتطور ويتحرر دون تحقيق المساواة الفعلية بين المرأة والرجل الضامن للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية، فإننا كفعاليات حقوقية ، من خلال  هدا اليوم العالمي نطالب ان تنزع هده الممارسات عن المرأة بمخيمات تندوف ، وندعو  الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وكل النوايا الخيرة الى العمل على تحرير المرأة من الاحتجاز وفك قيدها .

   ونندد بالوضعية التي تعرفها المرأة بمخيمات تندوف  وفي مقدمتهن زوجة المناضل الحقوقي مصطفى سلمى ولد سيدي مولود  ،والاستمرار في المس بكرامتها على جميع المستويات: عدم تمتيعها بابسط حقوقها وهو الحق في التنقل ،  واستمرار  مختلف أشكال العنف المعنوي والجسدي اتجاه النساء سواء المسلط من طرف قيادة الجبهة  أو الاعتداءات المتكررة عليهن وحرمانهن من الحق في التعليم  مما يستوجب منا التضامن والدعوة  بضرورة إصدار توصية من مجلس الأمن في تقريره المقبل لشهر ابريل  تحمي المرأة  المحتجزة بتند وف من العنف وعدم السماح لمرتكبي هده الجرائم  الإفلات من العقاب ضمانا لتكريم النساء وحمايتهن من الاعتداءات المختلفة، وفي هذا الإطار ندعو  كل  الإطارات الديمقراطية والحقوقية  الدولية التضامن ومؤازرة كافة المتعرضات للتعنيف والاهانات والمحرومات من حقوقهن بمخيمات تندوف.

تحية لنساء كل الشعوب المقاومة للظلم والاستبداد

تحية إلى كل مناضلات العالم التواقات  للحرية والكرامة .

عن :

رابطة أنصار الحكم الذاتي

بالأقاليم الجنوبية                                                                           الحركة العالمية لدعم قضية الصحراء

                                                   المغربية واستكمال الوحدة الترابية

عذراً التعليقات مغلقة