Ad Space
الرئيسية عدالة تفكيك شبكة لتهجير المغربيات إلى الإمارات

تفكيك شبكة لتهجير المغربيات إلى الإمارات

كتبه كتب في 7 مارس 2013 - 11:43

فككت الشرطة القضائية بالمحمدية شبكة متخصصة في النصب على الفتيات الراغبات في الهجرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأوضح مصدر مطلع أن أفراد الشبكة كانوا يوهمون ضحاياهم بأن بإمكانهم توفير عقود عمل بالإمارات مقابل مبالغ مالية مختلفة.

وأكد المصدر ذاته أن توقيف أفراد الشبكة جاء بعد تقدم سيدة بشكاية مفادها أنها تعرضت للنصب من طرف شخص سلمته مبلغ 2000 درهم، في انتظار إكمال المبلغ المطلوب، الذي هو 7000 درهم، من أجل تهجيرها إلى الإمارات، موضحا أن السيدة التقت بالشخص في مقهى، فتم نصب كمين له، مما أوقع به رفقة شريكة له في هذه العمليات، التي يتم من خلالها إيهام الفتيات بالتوسط لهن في عقود عمل.
وأشار المصدر نفسه إلى أنه تم، في إطار تفكيك الشبكة المذكورة، توقيف ثلاثة أشخاص من أجل النصب والاحتيال في ميدان الهجرة، فيما لا يزال البحث جاريا عن المتهمة الرابعة التي توجد في حالة فرار.
وذكر مصدرنا أنه بعد البحث المعمق، كشف اثنان من الموقوفين أنهما يعملان لدى شخص ثالث هو الرأس المدبر، مما استدعى إيقافه، فأدلى بأنه كان ينوي تهجير مجموعة من الفتيات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بواسطة شقيقة زوجته المتزوجة من شخص من جنسية إماراتية والمقيمة هناك، وذلك عن طريق إرسال صور فوتوغرافية للراغبات في الهجرة إلى الدولة المذكورة.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم في إطار العملية حجز مجموعة من جوازات السفر ومجموعة من الصور لفتيات وصور شمسية لتذاكر إلكترونية للطائرة واستمارات فارغة صادرة عن المكتب الوطني للمطارات.

إسماعيل روحي

 

مشاركة