الرئيسية عدالة توقيف نائب وكيل الملك “مول السباط من طرف الوزارة الى حين عرضه على المجلس الاعلى

توقيف نائب وكيل الملك “مول السباط من طرف الوزارة الى حين عرضه على المجلس الاعلى

كتبه كتب في 7 مارس 2013 - 00:57

تم توقيف نائب وكيل الملك بمدينة ميدلت سعيد فارح عن عمله بشكل مؤقت، الذي أجبر ميكانيكيا على تقبيل رجليه معا حتى يسمح له بمغادرة المحكمة، وأثار الأمر جدلا حقوقيا واسعا واتخدت أبعاد دولية.

وأضاف المصدر نفسه أن نائب وكيل الملك بميدلت سيحال خلال أيام القليلة القادمة على المجلس الأعلى للقضاء من أجل اتخاد التدابير القانونية الجاري بها في حقه، بأوامر صادرة من وزير العدل العدل والحريات.

وكان الآلاف من المواطنين بمدينة ميدلت قد تظاهروا أمام المحكمة الابتدائية، تضامنا مع الشاب هشام حمي، حيث رفع المحتجون عددا من الشعارات المُنددة بـ”فعل نائب وكيل الملك”، والمطالبة بإنصاف الشاب هشام حمي.

وكان نائب وكيل الملك اتهم بإجبار الميكانيكي على تقبيل خذائه بمدينة ميدلت قد صرح لإحدى الجرائد الأسبوعية أن الوقفة الحاشدة التي نظمت ضده، تم استغلالها لتزامنها مع 20 فبراير، وهي الوقفة التي جيشت خلالها “العاهرات والأطفال و تم استغلال التلاميذ و إخراجهم من فصولهم الدراسية من اجل التظاهر وهو ما اعتبره هدرا مدرسيا”. واتهم العدالة والتنمية والعدل والاحسان بتجييش المواطنين ضده، فيما تشبث الميكانيكي بتعرضه للإهانة عبر تقبيل حذائه .

سوس بلوس , كود

مشاركة