الرئيسية عدالة متابعة شبكة عاهرات متخصصات في استدراج وابتزاز الضحايا

متابعة شبكة عاهرات متخصصات في استدراج وابتزاز الضحايا

كتبه كتب في 1 مارس 2013 - 09:23

تنظر غرفة الاستئناف الجنحية بالرباط، في 7 مارس المقبل في ملف شبكة عاهرات متخصصات في استدراج وابتزاز الضحايا، عن طريق إيهامهم بتقديم خدمات جنسية إليهم.

وكانت الشبكة فككتها  مصالح الشرطة بحي أكدال في الرباط، في شهر أكتوبر الماضي، شبكة تقودها عاهرات محترفات، مختصة في النصب والاحتيال وسرقة الضحايا في الأحياء الراقية، تقوم بابتزاز الأجانب من جنسيات عربية، كما كانت تصطاد المتزوجين من المغاربة، وتقوم بتهديدهم بفضحهم،عن طريق افتضاح الأمر أمام زوجاتهم، وهو ما دفع عددا من الضحايا إلى عدم تقديم شكايات ضدهن، واستمعت الضابطة القضائية إلى الموقوفين في ملفين منفصلين.
وكان وكيل الملك بالرباط، أمر باعتقال حارس عمارة بحي أكدال، وتابعه بتهمة إعداد وكر للدعارة، وقضت المحكمة في ما بعد ببراءته من التهم الموجهة إليه، بينما الملف الثاني توبعت فيه عاهرتان ولا يزال البحث جاريا عن مبحوث عنها أخرى، وتلقب المتهمة الرئيسية ب”أنا” استنادا إلى لقب الممثلة المشهورة في المسلسل المكسيكي “أنا”. ووجه ممثل النيابة العامة إلى المتهمات في الملف تهما تتعلق بالنصب والسرقة والابتزاز وممارسة البغاء.
وذكر مصدر “الصباح” أن تفكيك الشبكة جاء أثناء مرور دورية للأمن بشارع فال ولد اعمير بحي أكدال، إذ أثارها تجمهر للمواطنين بالقرب من المطعم الأمريكي الشهير “ماكدونالدز”، بعدما قام مواطن بحريني بإمساك إحدى المتهمات، نصبت عليه في مبلغ 1000 درهم، وبعد إيقافها، دلت العاهرة المصالح الأمنية على عاهرات أخريات، قمن بالتربص بالمواطنين الأثرياء العرب والمغاربة بأحياء راقية، إذ يعدنهم بتقديم خدمات سهرات ماجنة، عن طريق الادعاء لهم بوجود عمارة فاخرة في حي أكدال، يديرها حارس، يؤكدن لهم وجود فتيات في مقتبل العمر، مازلن عازبات، وبعدما يسلمهن الضحايا المبلغ المالي المتفق عليه، قصد إحياء ليلة ماجنة، تقوم العاهرات بالفرار وتهديد الضحايا، خصوصا المتزوجين بكشف الأمر لزوجاتهم، مما دفع مجموعة من الضحايا إلى التخلي عن مبالغهم المالية المسددة إلى المتهمة الرئيسية الملقبة ب”أنا”.
وأقر المواطن البحريني أن عاهرتين قصدتاه بحي أكدال، وعرضتا عليه قضاء ليلة حمراء، وبعدما منحهما مبلغا ماليا قدره 1000 درهم، لاذت إحداهما بالفرار، بينما تمكن من إحكام قبضته على الأخرى، إلى أن حضرت سيارة للأمن.
وفي سياق متصل، باشرت مصالح الشرطة القضائية، تحريات عن المتهمة الثانية، وتمكنت من إيقافها، بعدما دلت شريكتها على أوصافها، وأثناء الاستماع إليها، أكدتا أمام عناصر التحقيق، القيام بعمليات نصب وسرقة وابتزاز في حق الضحايا، كما أشارتا أنهن تمارسان الفساد في أحياء راقية، بمساعدة حارس إحدى العمارات.
وفي سياق متصل، أفاد مسؤول أمني رفيع أن المصالح التابعة لولاية امن الرباط، تلقت تعليمات صارمة بعدم الاستخفاف مع الدعارة الراقية، وداهمت فرقة الأخلاق العامة مجموعة من الشقق في كل من أحياء الرياض وحسان وأكدال والسويسي وأوقفت العشرات من المتورطين في الفساد وإحداء أوكار الدعارة، أحيلوا على المحكمة الابتدائية، ويوجد من بين الموقوفين زوجة كولونيل.

عبدالحليم لعريبي

مشاركة