Ad Space
الرئيسية الرياضة النسخة 13 من لحاق الصداقة لأكادير المعروف باسم ENDURO D’AGADIR

النسخة 13 من لحاق الصداقة لأكادير المعروف باسم ENDURO D’AGADIR

كتبه كتب في 25 فبراير 2013 - 17:43

تحت شعار “الرياضة والسياحة لتحقيق التنمية المستدامة” ستشهد جهتي مراكش الحوز وسوس ماسة درعة خلال الفترة الممتدة بين 5 و 8 مارس 2013 فعاليات النسخة 13 لسباق الدراجات النارية، المعروف باسم «ENDURO D’AGADIR» أوندورو أكادير «لحاق أكادير للصداقة» الحدث الرياضي ينظمه نادي الدراجات النارية بأكادير، بشراكة  مع «نادي نورتون» للرياضة بمدينة جنيف السويسرية  تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للدراجات النارية وبتعاون مع جهة سوس ماسة درعة وجهة مراكش تانسيفت.

لحاق أكادير الصداقة لهذه السنة سيعرف مشاركة 180 مشارك من دراجيين ومتطوعين من مختلف الأعمار والأجناس، ينتمون لعدد من الدول من بينها: سويسرا، فرنسا، ايطاليا، اسبانيا، ألمانيا، السويد، بريطانيا، الولايات المتحدة، بالإضافة للمغرب البلد المستضيف، وتجري منافسات الدورة الثالثة عشرة في مسارات طرقية غير معبدة، ومسالك جبلية وعرة، بالإضافة إلى كثبان رملية خلال مرور السباق بعدد من الدواوير والجماعات القروية الموزعة على مناطق عدة بتراب جهة مراكش الحوز ، وجهة سوس ماسة درعة، وسيقطع المشاركون ما مجموع 884 كلم، موزعة على أربعة مراحل بين مراكش وتارودانت وتافراوت وتيزنيت للوصول إلى مدينة أكادير في المرحلة الأخيرة، كما سيتبرى المتسابقون خلال هذه الدورة داخل عدد من الحلبات المغلقة.

هذا العرس الرياضي العالمي يهدف إلى النهوض بالرياضة الميكانيكية وتطوير السياحة الرياضية، وكذا تعميق الصداقة بين المشاركين ويمنح اللحاق هواة رياضة الدراجات النارية وعشاق المغامرة خصوصا المشاركين الأجانب فرصة استكشاف الثروات الطبيعية والسياحية والثقافية التي يزخر بها المغرب.

هذا وقد اتخذ نادي الدراجات النارية بأكادير كل التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المشاركين، بتوفير كل وسائل الوقاية اللوجيستيكية والتنظيمية، وذلك طبقا للمعايير الدولية.

يشار إلى أن الدراجين المشاركين في اللحاق يستغلون مناسبة مرورهم في بعض القرى والمداشر النائية، لتوزع حقائب وملابس ولاوازم مدرسية وهدايا مختلفة على الأطفال.

وتقول زينب حمود رئيسة النادي أن الهدف الرئيسي لهذه التظاهرة الرياضية هو التعرف على كل مناطق المغرب وتشجيع السياحة الجبلية، إضافة إلى القيام بمبادرات إنسانية بمساهمة شركائنا كتوزيع لوازم مدرسية وهديا على الأطفال خلال مرور السباق في المناطق النائية لإدخال البسمة إلى قلوب ساكنتها.

وخلال يوم 8 مارس سيتم توزيع الجوائز خلال حفل رسمي بأحد الفنادق بمدية أكادير على الساعة الثامنة ليلا.

وفي ما يلي مراحل لحاق أكادير الصداقة :

يوم 05 مارس 2013 : مراكش – تارودانت  (290 كلم).

يوم 06 مارس 2013 : تارودانت – تافراوت (232 كلم).

يوم 07 مارس 2013 : تافراوت – تيزنيت (196 كلم).

يوم 08 مارس 2013 : تيزنيت – أكادير (166 كلم).

سوس بلوس

مشاركة