ملاحظات لمفتشي “فيفا” عن ملعب أكادير

سوس بلوس
الرئيسيةالرياضة
25 فبراير 2013
ملاحظات لمفتشي “فيفا” عن ملعب أكادير

أكد مصدر مقرب من لجنة خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” التي زارت ملعب أكادير أول أمس (الأربعاء) وباقي المنشآت الرياضية بها، التي يرتقب أن تحتضن ومنشآت مراكش منافسات كأس العالم للأندية خلال شهر دجنبر المقبل، أن الملاحظات التقديرية للجنة كانت إيجابية.

وأضاف المصدر نفسه أن أعضاء اللجنة لاحظوا أن الملعب يلبي معايير ومتطلبات “فيفا” لتنظيم كأس العالم للأندية، وسجلوا التقدم في الأشغال بالملعب الكبير وقرب انتهاء الأشغال به.
ولم يخف خليل بنعبد الله، رئيس الشركة الوطنية لإنجاز وتجهيز المنشآت الرياضية، في حديث إلى “الصباح الرياضي” سعادته بتقدم أشغال الملعب الكبير بأكادير، مؤكدا أن جميع الشركات ستنهي أشغالها بالمركب خلال نهاية مارس المقبل، وأن المباراة ا التجريبية ستجرى في الشهر نفسي، بين فريق من الصحافيين وآخر من العمال الذين أشرفوا على إنجاز هذه المنشأة.
وأبرز بنعبد الله أن نسبة تثبيت الكراسي تجاوز 60 في المائة، وأن أشغال تكسية مضمار ألعاب القوى انطلقت، وستنتهي خلال أسبوعين.
وزارت لجنة الخبراء في الوقت نفسه بعض البنيات التحتية للمدينة، خاصة في ما يتعلق بالإيواء.
وأوضح مسؤول بالجامعة أن زيارة وفد “فيفا” تندرج في إطار استعدادات المغرب الجارية لتنظيم كأس العالم للأندية بمراكش وأكادير، إذ من المنتظر أن تحتضن أكادير مباريات الافتتاح، فيما ستجرى مباراة الإختتام بمراكش، مشيرا إلى أن لجنة أخرى انطلقت زيارتها في اليوم نفسه إلى أكادير للاطلاع على مستوى البنيات التحتية المرتبطة بالاستقبال والإيواء.
ورافق لجنة الخبراء خلال زيارتهم للملعب الكبير مجموعة من أعضاء المكتب الجامعي، ضمنهم كريم عالم وأحمد غايبي والبشير المصدق، وطارق نجم ومهندس الملعب ومسؤولون محليون آخرون.

محمد إبراهمي (أكادير)

عذراً التعليقات مغلقة