أكادير : 25 سنة لعصابة متخصة في سرقة الأسلاك النحاسية

سوس بلوس
أخبار المجتمعإقتصادالرئيسيةعدالة
24 فبراير 2013
أكادير : 25 سنة لعصابة متخصة في سرقة الأسلاك النحاسية

وزعت الغرفة الجنائية أكادير خلال أمس الخميس 21 فبراير 25 سنة من الحبس النافذ على 4 متهمين، كونوا عصابة تقوم بتخرب ونهب الأسلاك الكهربائية والهاتفية، وسدادات الصرف الصحي بأكادير وإنزكان.

فقد أدين شقيقان يتاجران في الأسلاك النحاسية وسدادات البالوعات بعشر سنوات لكل واحد منهما، وقضت نفس الهيئة بأربع سنوات نافذة في حق الثالث، وبسنة واحدة نافذة في حق الرابع.

وكانت إحدى شركات الاتصالات، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء بأكادير، نصبتا نفسيهما في هذه المحاكمة كمطابلبين بالحق المدني بعد اعتقال هذه الشبكة والعثور بحوزتها على 4 أطنان من الاسلاك النحاسية، و14 طنا من معدن أغطية البالوعات.

وبخصوص هذا الضرر قضت هذه المحكمة بتعويض مدني لفائدة  الوكالة المستقلة لتوزيع الماء بأكادير” الرامسا ” بما قيمته 300 ألف درهما، كما قضت المحكمة بتعويض شركة الاتصالات بمبلغ 100 ألف درهما يؤديها المدانون بالتضامن. في نفس الوقت غرمت الهيئة القضائية المدانين ب500 درهما.

وجاء اعتقال هذه الشبكة بعد توقيف عنصرين من قبل دورية للأمن كانا يفصلان  الأسلاك النحاسية عن عوازلها البلاستيكية بالنار  بجوار الوادي، وكان الدخان أثار فرقة الدراجين فاقتفت أثره، وألقي القبض عن المتهمين الذين شكلا خيطا رفيعا لتوقيفات أخرى، ومداهمة ثلاث مستودعات بأكادير وإنزكان وايت ملول. كما بينت التحريات أن المتهمين يصدرون الاسلاك النحاسية إلى خارج المغرب.

 نجاة المرزوقي

عذراً التعليقات مغلقة